بماذا تحدثا العامري وبارزاني بعد خسارة منصب رئيس الجمهورية؟

سلايدر 04/10/2018 923
بماذا تحدثا العامري وبارزاني بعد خسارة منصب رئيس الجمهورية؟
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اجتمع رئيس تحالف الفتح هادي العامري؛ ورئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني؛ وناقشا استحقاقات المرحلة المقبلة وتشكيل الحكومة بعد فقد الحزب الديمقراطي منصب رئيس الجمهورية لصالح الاتحاد الوطني الكردستاني.

وذكر بيان لحكومة الاقليم؛ ان بارزاني “استقبل اليوم هادي العامري رئيس تحالف الفتح؛ وجرى خلال الاجتماع التباحث حول العملية السياسية في العراق والمرحلة المستقبلية لهذه العملية”.

واشار البيان الى ان “الجانبين تحدثا عن اهمية الحفاظ على أسس التوافق والتوازن والشراكة في سبيل استقرار العملية السياسية ونجاحها، واكدا على عملية سياسية صحية للحاضر وللمرحلة المستقبلية في العراق؛ وبما يستجيب لآمال وتطلعات مكونات العراق وأن تجد كافة المكونات نفسها في العملية السياسية وإدارة البلاد”.

ونقل البيان عن العامري تأكيده على “أهمية المشاركة الفاعلة لإقليم كردستان بالعملية السياسية في العراق وعلى حل مشاكل أربيل – بغداد بموجب الدستور”؛ مشيرا الى ان “مشاركة اقليم كردستان في العملية السياسية في العراق أساساً رئيساً من أسس نجاح العملية وأنها تصب في مصلحة جميع العراق”.

ونوه الى ضرورة “مواصلة المحادثات واللقاءات والاجتماعات بين حكومة إقليم كردستان وحكومة العراق الاتحادية”.

وتابع البيان؛ كما “تطرق الجانبان إلى مسألة تشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة؛ وأكدا دعمهما ومساندتهما لـ عادل عبدالمهدي المكلف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وتمنيا له التوفيق في مهمته”.

وكان مجلس النواب انتخب الثلاثاء الماضي؛ مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح رئيساً جديداً لجمهورية العراق؛ بعد فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات على منافسه عن الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة