لن تصدق.. لهذا السبب النساء اطول عمراً من الرجال!

منوعات 07/10/2018 1029
لن تصدق.. لهذا السبب النساء اطول عمراً من الرجال!
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ أكدت دراسة علمية حديثة؛ ان النساء أطول عمرا من الرجال؛ وذلك قد يكون تفسيرا للمعتقد السائد ان الرجل غالبا يموت قبل المرأة.

وتثبت الدراسة ان المرأة تعيش فترة أطول من الرجل؛ بسبب التأثير الوقائي لهرمون “استروجين” على الكروموزومات.

وتتكون مجموعة المعلومات الوراثية عند أطراف الكروموزوم الـ”تيلومترات”؛ من القواعد الحمضية النووية؛ مثل بقية المعلومات الوراثية البشرية؛ لكن وظيفتها وقائية وبحسب الدراسة فهي تحافظ على المواد الوراثية الثمينة في باقي الكروموزوم من التلف خاصة مع تكرار الخلايا.

وتتسم الـ”تيلومترات” في المرأة بأنها أكثر طولا مما هي عليه لدى الرجال؛ وتبقى على هذا النحو لفترة أطول وطبقا للدراسة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا فإن الـ”استروجين” يولد نشاطا إنزيميا يساعد على إطالة الـ”تيلومترات” وهو ما يمكن أن يطيل أمد الحياة وفقا لصحيفة “ديلي ميل البريطانية”.

يشار إلى أنه في المتوسط تزيد أعمار النساء بنسبة 5% مقارنة بالرجال في جميع أنحاء العالم رغم أن الفجوة بين الجنسين تختلف اختلافا كبيرا من بلد إلى آخر.

وأشارت الدراسة إلى أنه بدون الـ”تيلومترات” تتقدم الخلايا في العمر، وتقترب من الموت لذا فهي تعتبر حيوية للصحة ويساعد الهرمون الأنثوي الذي يعطي المرأة مظهرها الأنثوي ودورة الطمث والخصوبة على منحها حياة أطول.

وأضافت الدراسة التي قدمت اليوم في الاجتماع السنوي لجمعية “سن اليأس” بشمال أمريكا أنه إلى جانب قائمة الأشياء الجيدة التي يوفرها الـ”استروجين”، فهو قادر على حماية الـ”تيلومترات”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة