سيدة ترشح نفسها لتكون أول ناطقة باسم الحكومة العراقية

سلايدر 09/10/2018 2123
سيدة ترشح نفسها لتكون أول ناطقة باسم الحكومة العراقية
+ = -

محلية – كلكامش برس؛ رشحت  الاعلامية العراقية داليا العقيدي؛ نفسها الكترونيا لمنصب المتحدث باسم الحكومة الاتحادية.

وقالت العقيدي في تصريح صحافي؛ “من الجميل ان تحتل امرأة هذا المنصب؛ فتغير الصورة النمطية المأخوذة عن العراق في بعض الأوساط العالمية”.

واشارت الى انها رشحت نفسها للمنصب اولا عن طريق موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ وتقدمت صباح الثلاثاء بطلبي وبهذا سأكون أول امرأة تتقدم في أول أيام استقبال طلبات الترشح؛ لأكون أول سيدة ناطقة باسم الحكومة العراقية.

واضافت؛ “ما شجعني على أن أطرح نفسي كمرشحة لهذا المنصب هو ثقتي وإيماني بالرئيس برهم صالح لقيادة مرحلة التغيير كونه عراقيا ويحب العراق ويسعى من أجل حفظ مصالحه؛ كما أنني عرفت الرئيس المكلف عادل عبد المهدي إنساناً واعياً ومثقفاً لم يكن يوماً طائفياً وفي حال عدم الأخذ بطلبي سأساند تعيين أية امرأة في هذا المنصب لتغيير النظرة العالمية عن العراق لاسيما أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة”.

ولفتت الى “وجود اتهامات عديدة اليها بعد الترشيح للمنصب؛ منها العمالة للولايات المتحدة أو إيران او كنت في استخبارات نظام صدام حسين”؛ لافتة الى انها تقول ولا تخاف وتفعل ولا تخفي ولم تسرق لا قبل 2003 ولا بعده ولم أرتش ولم أقتل ولم أسرق”.

واصبحت داليا العقيدي (50 عاما)؛ اول امرأة تتقدم رسميا لمنصب في الحكومة بعد مسيرة اعلامية تمتد من 30 عاما؛ بضمنها صوت المعارضة العراقية واذاعة صوت امريكا.

وتعمل العقيدي حالياً مقدمة برامج باللغة الإنكليزية في إحدى القنوات الأميركية؛ كما لديها كتابات ومقالات في عدد من الوكالات الأميركية.

وكان عبدالمهدي؛ اعلن امس عن اعداد موقع الكتروني لاستقبال طلبات من يجد في نفسه الكفاءة والاهلية والتخصص لشغل منصب وزاري في الحكومة المقبلة.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة