صور تتسبب بـ “موت” ملتقطيها والسبب

منوعات 10/10/2018 966
صور تتسبب بـ “موت” ملتقطيها والسبب
+ = -

منوعات- كلكامش برس؛ لا بد من أن تفكر مرتين قبل التقاط “سيلفي” في بعض الأماكن والمناسبات الخطيرة حيث أنه من الممكن أن تلقى مصرعك إذا لم تكن حذرا.

ووفقا للإحصائية الصادرة عن مجلة “الصحة الأساسية والطبية” فإن 259 شخصا لقوا مصرعهم في جميع أنحاء العالم خلال الفترة من عام 2011 إلى 2018 لأسباب متعددة عندما التقطوا؛ أو حاولوا أن يلتقطوا سيلفي.

وقد وجد الباحثون أن نصف حالات الوفاة بسبب سيلفي حدث في الهند؛ تليها روسيا والولايات المتحدة وباكستان؛ ونحو 72.5% من هذه الحالات حدث بين الرجال و27.5% بين النساء.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن تأخذ النساء مزيدا من صور السيلفي؛ إلا أن الرجال كانوا مسؤولين أكثر بثلاث مرات عن السلوك المحفوف بالمخاطر مقارنة بالنساء؛ وكان السبب الرئيسي وراء حالات الوفاة بسبب السيلفي هو الغرق؛ بما في ذلك التقاط سيلفي على الشاطئ دون القدرة على السباحة.

وتعد حوادث المرور السبب الرئيسي الثاني حيث حدثت معظم الحوادث أمام القطارات السريعة؛ وأشارت الدراسة إلى أن السقوط من الأماكن المرتفعة يمثل أحد الأسباب الأساسية؛ بمجموع  48 حالة.

ووجدت الدراسة أن الوفيات بسبب السيلفي في تزايد؛ حيث تم الإبلاغ عن ثلاث حالات في عام 2011  وارتفعت إلى 98 و93 في عامي 2016 و2017 على التوالي؛ الأمر الذي يتطلب الانتباه من ناحية والتشديد من قبل الحكومات من ناحية أخرى.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة