الجبوري: كركوك تشهد أزمة خانقة بتجهيز الكهرباء

محلية 07/07/2018 169
الجبوري: كركوك تشهد أزمة خانقة بتجهيز الكهرباء
+ = -

محلية؛كلكامش برس – طالب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم السبت، وزارة الكهرباء بمنح ملف الكهرباء في المحافظة وضع خاص، اثر الازمة التي تشهدها بتجهيز الطاقة.

وقال الجبوري، في بيان، ان “كركوك تشهد أزمة خانقة بتجهيز الكهرباء للمواطنين في عموم المحافظة بسبب انقطاع حصتها عبر الشبكة الوطنية بمعدل 300 ميكا واط واستمرار المستثمر في إقليم كردستان عدم تجهيز المحافظة بالحصة المقررة 250 ميكا”.

واضاف ان “انقطاع تجهيز قرابة الف ميكا واط للشبكة الوطنية من الجمهورية الإسلامية الى العراق اثر بشكل كبير على الشبكة الوطنية وادى الى خفض حصة كركوك من الشبكة بمقدار 300 ميكا واط”.

واشار الى “عدم التزام المستثمر في إقليم كردستان بالحصة المقررة وارتفاع درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية اثر أيضا على التجهيز”، لافتا الى ان “الخط المجهز الى كركوك والمرتبط بالشبكة الوطنية يجهز قضاء طوزخورماتو وقضاء الدور ومناطق جنوب صلاح الدين وعموم محافظة كركوك ومدينة الموصل” .

ولفت الجبوري الى ان “كركوك التي تشهد عمليات عد وفرز وعمليات عسكرية لمطاردة فلول داعش ونجاح لتطبيق خطة فرض القانون تستوجب من وزارة الكهرباء ان تعطي لها خصوصية كامله بالتعامل بملف التجهيز للكهرباء”.

وتابع ان “كركوك تعمل على معالجة القطع عبر تشغيل على مدار الساعة للمولدات الأهلية وبسعر مثبت وهذا يتطلب تعاونا بين الإدارة وأصحاب المولدات ومواطني كركوك ووسائل الاعلام لتلافي الضغط الحاصل بشهر الذروة “.

ودعا المواطنين الى المساهمة “بتعاونهم ومراعاة التحديات التي تواجه كركوك عبر الترشيد لكي نسهم جميعا بضمان حلول لمشكلة الكهرباء التي تواجه البلد”.

وتشهد معظم المدن العراقية انخفاضا بتجهيز الطاقة الكهربائية تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، ما ادرى الى خروج تظاهرات بعدد من المحافظات للمطالبة بتوفير الخدمات منها الكهرباء

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة