مصدر مطلع يكشف موعد تقديم كابينة عبد المهدي الى البرلمان

سلايدر 13/10/2018 905
مصدر مطلع يكشف موعد تقديم كابينة عبد المهدي الى البرلمان
+ = -

محلية- كلكامش برس: كشف مصدر سياسي مطلع عن موعد قيام، رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، بتقديم كابينته الوزارية الى مجلس النواب لنيل الثقة.

وذكر المصدر في تصريح صحفي ان عبد المهدي “سيقدم كابينته الوزارية في اليوم الثاني بعد زيارة أربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام”.

يشار الى يوم زيارة الأربعين سيكون في الثلاثاء 30 تشرين الأول الجاري، وبهذا يكون تقديم كابينة عبد المهدي في الأول من تشرين الثاني المقبل، بحسب توقع المصدر المطلع.

وكان مكتب رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، أعلن الجمعة عن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا” مبينا، أن “عدد الترشيحات المكتملة بلغ 15 ألفاً و184 مرشحاً.

وقال المكتب في بيان، انه “تم إغلاق البوابة الالكترونية الخاصة بشأن الترشيح لمنصب (وزير) في الموعد المحدد في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس الموافق 11 تشرين الاول 2018” مشيرا الى، أن “الترشيحات توزعت على جميع المحافظات والوزارات”.

ونوه الى، أن “عدد المرشحين من حملة شهادة الدكتوراه بلغ 1778 مرشحاً بنسبة 12%، ومن حملة شهادة الماجستير 2200 بنسبة 14%، وبلغت نسبة ترشيحات الأناث، 15% والذكور 85%، وبلغت نسبة المرشحين المستقلين، 96%”.

وعن الاجراءات الحالية والتالية، أوضح مكتب عبد المهدي، انه “تم إكمال الفرز الالكتروني واستبعاد الطلبات غير المستوفية للشروط القانونية والفنية ومنها {العمر، عدد المرؤوسين، التخصص، وغيرها).

وأضاف كما “تم إجراء التحليل الأولي وفق المعايير وتم اختيار إفضل 601 مرشح” مشيراً الى ان “لجنة الخبراء بدأت بدراسة الطلبات الـ 601 لتحديد أفضل المترشحين لدعوتهم للمقابلات”.

ونوه البيان الى ان “الخطوات القادمة تشمل إجراء المقابلات المباشرة مع الفريق المختص وتدقيق المؤهلات ومنها (صحة الشهادات وغيرها)، ثم اجراء المقابلات النهائية المباشرة للمتميزين مع رئيس الوزراء المكلف”.

وباشر عبد المهدي أعماله، السبت، في مكتبه الجديد ببغداد في المنطقة الواقعة مقابل محطة القطارات العالمية المركزية – الكرخ وعقد عدة لقاءات داخل المبنى تتعلق بتشكيل الحكومة والبرنامج الحكومي. بحسب بيان لمكتبه.

وسيكون عبد المهدي – إذا نال ثقة البرلمان- هو أول رئيس وزراء يعمل خارج المنطقة الخضراء شديدة التحصين، في رغبة منه للتواصل مع المواطنين والاقتراب من همومهم بحسب مقربين له.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة