ايران تجد شركاء جدد يشترون نفطها

دولية 14/10/2018 216
ايران تجد شركاء جدد يشترون نفطها
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ اعلن النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري؛ اليوم الاحد؛ بان ايران عثرت على شركاء جدد لبيع النفط لهم وجرى التباحث مع شركاء تقليديين وتم التوصل الى سبل جديدة للتعاون.

وفي كلمة له اليوم الاحد خلال مراسم اليوم العالمي للمواصفات المنعقد بطهران قال جهانغيري؛ رغم ان بعض الدول التي كانت تشتري النفط منا قد اوقفت شراء النفط الا اننا عثرنا على شركاء جدد واجرينا مباحثات مع شركاء تقليديين وتوصلنا الى سبل جديدة للتعاون.

واضاف؛ على الاميركيين ان يعلموا بان الدول التي تفرض الحظر عليها تقوم بالالتفاف على الحظر وتعثر على سبل لتحقيق النجاح في هذا المسار.

واوضح النائب الاول للرئيس الايراني؛ من ضمن الامور التي لم يكن الاميركيون يرغبون بحدوثها هو ارتفاع اسعار النفط؛ اذ ان الرئيس الاميركي كان يتصور بان دولا مثل السعودية يمكنها التعويض عن النفط الايراني وانها قادرة على منع ارتفاع اسعار النفط.

وبين جهانغيري؛ اننا الان لم نصل بعد الى موعد فرض اجراءات الحظر “الثانية” (4 تشرين الثاني /نوفمبر) وقد ارتفع سعر النفط الى 80 دولارا للبرميل الواحد وهذا يعني اننا لو بعنا نصف الكمية السابقة سنحقق نفس العائدات السابقة.

واكد النائب الاول للرئيس الايراني في الوقت ذاته ضرورة زيادة المصادر غير النفطية وصادرات السلع غير النفطية.

واعتبر ان طول فترة الحظر او قصرها يعود الى حجم الجهود التي نبذلها؛ داعيا الشعب الايراني والحريصين على مصلحة البلد والناشطين للاتيان الى الساحة واعادة الهدوء والاستقرار الى اقتصاد البلاد وان لا يتأثروا بالشائعات واثارة الاجواء من قبل الاعداء.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة