بالفيديو والوثائق.. الإطاحة بشبكة خطيرة لتمويل داعش في العراق

سلايدر 15/10/2018 1598
بالفيديو والوثائق.. الإطاحة بشبكة خطيرة لتمويل داعش في العراق
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ كشف مقطع فيديو عن لحظة اعتقال عدد من الأشخاص يشتبه بانتمائهم لشبكة وفّرت تمويلاً لعصابات داعش الارهابية في العاصمة بغداد ومدينة أربيل باقليم كردستان الأسبوع الماضي.

وأفادت مصادر أمنية بأن “هولاء الذين تم اعتقالهم من قبل جهاز المخابرات والقوات الخاصة الاميركية، قد أدلوا باعترافات وذكروا أسماء ضخمة ومهمة جداً في عالم الصيرفة والحوالات ونقل الأموال وقد تحدث هزة اقتصادية في العراق وسوق العملة”.

وكان التحالف الدولي لمحاربة داعش، كشف في العاشر من الشهر الجاري إن قوة مهام مشتركة تضم إلى جانب قواته قوات عراقية خاصة، ألقت القبض على 10 أشخاص يشتبه بانتمائهم لشبكة وفّرت تمويلاً لعصابات داعش الارهابية في العاصمة بغداد ومدينة أربيل.

وقال التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، في بيان، إن “قوة المهام” نفذت مداهمات في الفترة من 7 إلى 9 تشرين الأول الحالي، وألقت القبض على أشخاص يشتبه بانتمائهم لشبكة “الراوي” المالية التي تعمل “جماعةَ تسهيلات مالية” للمتطرفين.

وقال الميجور جنرال باتريك بي. روبرسون، قائد “قوة مهام العمليات الخاصة المشتركة – عملية العزم الصلب”: “الاعتقالات توجه ضربة قوية لقدرة (داعش) على تهديد المدنيين وترهيبهم”

وتابع روبرسون: “هذا يظهر أن من يساعدون أو يرعون أو يقدمون دعماً مالياً أو مادياً أو تكنولوجياً لـ(داعش) سيواجهون عواقب وخيمة”.

وأعلن العراق النصر على داعش في كانون الأول 2018 بعد استعادته مساحات واسعة من الأراضي.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة