بومبيو في الرياض لبحث مصير خاشقجي

دولية 16/10/2018 210
بومبيو في الرياض لبحث مصير خاشقجي
+ = -

دولية – كلكامش برس؛ وصل صباح الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث من المقرر ان يلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز لبحث اختفاء  الصحفي خاشقجي.

ووصل بومبيو، في وقت سابق من اليوم، إلى الرياض، في زيارة سيبحث خلالها قضية خاشقجي، المختفي منذ الثاني من شهر تشرين الأول الجاري.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد أمس أنه سيوفد وزير خارجيته للاجتماع مع الملك سلمان بن عبد العزيز لبحث قضية احتفاء خاشقجي، المقيم في الولايات المتحدة، وذلك بعد انقطاع اخباره عقب دخول القنصلية السعودية في اسطنبول قبل أسبوعين للحصول على وثائق لزواجه.

ونقلت شبكة “سي ان ان ” عن مصدرين قولهما أمس، إن “السعوديين يحضرون تقريرا يفيد بأن الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، قتل بالخطأ خلال تحقيق معه كان بهدف إعادته إلى المملكة”.  

وأوضح أحد المصدرين أنه “من المحتمل أن التقرير سيخلص إلى أن العملية نفذت دون تصريح واتسمت بالغموض، والأشخاص المتورطون سوف يحاسبون”، فيما أشار الآخر إلى ان “التقرير ما زال قيد الإعداد، والأمور قد تتغير“.

يذكر  ان الفريقين السعودي والتركي المكلفين بالتحقيق في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، غادرا فجر اليوم الثلاثاء مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، بعد عملية تفتيش استمرت نحو تسع ساعات دون ان يلديا بأي تصريح.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة