هل ستجري بموعدها؟.. المفوضية تصدر بياناً حول الانتخابات المحلية

كل الأخبار 16/10/2018 308
An employee of the Independent High Electoral Commission (IHEC) checks the numbers written on boxes containing the regional parliamentary elections ballots, at a counting centre in Arbil, capital of the autonomous Kurdistan region, about 350 km (230 miles) north of Baghdad, September 22, 2013. Iraqi Kurds voted on Saturday for a new parliament that analysts said was poised to lead the oil-producing region further down the road to greater autonomy from Baghdad. REUTERS/Thaier Al-Sudani (IRAQ - Tags: ELECTIONS POLITICS)
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات؛ اليوم الثلاثاء؛ ان انتخابات مجالس المحافظات التي من المقرر اجراؤها يوم 22 من شهر كانون الاول المقبل لن تجري في موعدها المحدد.

وقال رئيس مجلس المفوضية معن الهيتاوي؛ في بيان؛ ان “انتخابات مجلس المحافظات لن تجرى في موعدها المحدد وهي بحاجة الى 6 اشهر كفترة تحضيرات وفق قانون الانتخابات المقر من قبل مجلس النواب”.

واضاف ان “لتحديد موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات، عقدت اجتماعا مع الحكومة الاتحادية، وتم التداول على تحديد الموعد، ونظراً لتوقف عمل المفوضية فانه من الضروري التشاور مع الحكومة الجديدة لتحديد موعد آخر لإجراء انتخابات مجالس المحافظات”.

واشار الى ان “التحضير لاجراء الانتخابات يحتاج في اقل تقدير من ثمانية اشهر ولغاية سنة”؛ لافتا الى ان “المفوضية تحتاج الى هذه المدة نتيجة ما حدث في الانتخابات النيابية، وكذلك اصدار بطاقات جديدة للناخبين وشراء اجهزة جديدة احترقت في مخازن المفوضية في جانب الرصافة من العاصمة الاتحادية بغداد”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة