الكشف عن حصة بارزاني في حكومة عبدالمهدي

سلايدر 16/10/2018 1991
الكشف عن حصة بارزاني في حكومة عبدالمهدي
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشفت مصادر كردية؛ اليوم الثلاثاء؛ عن قرب انتهاء مفاوضات التحالف الكردستاني مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي بشأن حصته من الحقيبة الوزارية في الحكومة المقبلة.

وقال مصدر في الحزب الديمقراطي الكردستاني لوكالة كلكامش برس؛ ان “المفاوضات مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي وصلت الى مراحلها الاخيرة وقد تم الاتفاق بشكل مبدئي على ان التحالف الكردستاني سيحصل على حقيبتين وزاريتين؛ بالاضافة الى منصبي رئيس الجمهورية ونائب رئيس البرلمان اللذين تم التصويت عليهم وباشروا بمهامهم”.

واضاف ان “الوزارتين ستكونان من حصة الحزب الديمقراطي كون الاتحاد الوطني حصل على اهم منصب في الدولة وهو رئاسة الجمهورية”.

اشار المصدر الى ان “الوزارتين لم يتم حسمهما لغاية الان لكن الحزب الديمقراطي ابلغ رئيس الوزراء المكلف انه يجب ان يكون احدى تلك الوزارتين وزارة سيادية”.

وبشأن المرشحين للحقائب الوزارية الكردية؛ لفت المصدر الى “وجود اكثر من مرشح وجميعهم من الوجوه الجديدة وممن لم يتسلموا مناصب في الحكومة العراقية في السابق”.

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح كلف في الثاني من تشرين الاول الجاري عادل عبدالمهدي بتشكيل الحكومة المقبلة.

وعمد عبدالمهدي الى اسلوب خاص في الترشيح الى المناصب الوزارية حيث فتح موقعا الكترونيا لاستقبال ترشيحات من يجدون بنفسهم الكفاءة والتخصص لشغل الوزارات؛ وسط تأكيدات بمنحه الحرية من قبل الكتل السياسية لاختيار كابينته من دون ضغوط.

يذكر ان؛ رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني توعد بـ “موقف قريب” من الية انتخاب رئيس الجمهورية بعد اختيار البرلمان لمرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح؛ بعد فوزه على مرشح الديمقراطي فؤاد حسين.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة