عاجل.. اطراف تحالف البناء تنهي اجتماعها وهكذا وزعت الوزارات

سياسية 16/10/2018 2571
عاجل.. اطراف تحالف البناء تنهي اجتماعها وهكذا وزعت الوزارات
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ انتهى قبل قليل اجتماع لأطراف تحالف البناء وزعت خلاله المناصب الوزارية التي ترغب بشغلها وفقا لمقاعدها البرلمانية.

وذكر مصدر من داخل الاجتماع؛ لوكالة كلكامش برس؛ ان “كتلة البناء عقدت اجتماعا؛ وقررت الوزارات التي تريدها”؛ مبينا “هذا لا يعني ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي سيعطيها لهم”.

واوضح ان كتلة البناء تريد “وزارات النفط؛ والنقل؛ والثقافة التي ستعطيها لبدر؛ والعصائب تأخذ وزارتي الاتصالات والعمل والشؤون الاجتماعية؛ فضلا عن وزارة اخرى الى حنان الفتلاوي التي دخلت مع هيثم الجبوري”.

ولفت الى ان “العامري (رئيس تحالف الفتح هادي العامري) قال انا اعطيتها وعد بان اعطيها وزارة حتى لو اضيف لها انا (اضافة مقاعد لائتلافها)”؛ مبينا ان “سنة البناء لهم وزارات الدفاع والمالية او التخطيط مع وزارة قد تكون الزراعة ولا يريدون اعطائها للكربولي وانما الى (ابو مازن)”.

واوضح المصدر؛ “هذا الكلام الاولي والاتفاق الداخلي في كتلة البناء تم خلال اجتماعها قبل قليل”؛ منوها “هناك اصرار على احمد الاسدي من قبل بدر واخرين داخل تحالف الفتح من اجل سحب ترشيحه لشغل وزارة باعتبار ان هذا الموضوع يضره وقد وافق على الانسحاب”.

وتابع ان “حصة المجلس الاعلى المتمثلة بمقعدي النساء اضيفت الى بدر وليس الى العصائب بعد ان كانت هناك رغبة ملحة من العصائب لأخذها وإضافتها الى مقاعدهم لتعزز مكانتهم في الوزارات التي يأخذونها”.

وكانت مصادر مطلعة افادت بوقت سابق من اليوم؛ افادت بعزم رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي؛ إعلان تشكيلة كابينته الوزارية في غضون 72 ساعة وبموعد أقصى لا يتعدى هذا الموعد.

وأوضحت المصادر؛ ان “التشكيلة الحكومية الجديدة فيها عدد قليل من الوزراء السابقين؛ ونسبتها الأكبر من الوجوه التي لم تكن ضمن الكابنيت الوزاري السابق”؛ مبينة ان ” عبدالمهدي “سيعلن عنها قبل نهاية الأسبوع الحالي”، مبينة “قد يكون هناك ترشيق حكومي يشمل بعض الوزارات من خلال دمجها ببعضها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة