مطالبة عبد المهدي بتسمية وزير من بابل لسبب غريب!

سياسية 17/10/2018 1506
مطالبة عبد المهدي بتسمية وزير من بابل لسبب غريب!
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ طالب النائب عن محافظة بابل، منصور البعيجي، اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، بتخصيص حقيبة وزارية للمحافظة.

وقال البعيجي، في بيان، تلقت وكالة كلكامش برس؛ نسخة منه “نحن باعتبارنا ممثلين عن محافظة بابل نستغرب عدم اختيار شخصية لشغل منصب وزاري بالرغم من ان محافظة بابل تمتلك من الخبرات والكفاءات ما يؤهلها لشغل اي حقيبة وزارية خصوصا وان بابل هي مدينة التراث والاثار وانطلاق لجميع الخبرات من هذه المحافظة المنكوبة”.

وأضاف، ان “محافظة بابل تمتلك جميع المؤهلات والكفاءات واعداد نفوسها من حيث هي خامس محافظة بالتعداد السكاني الامر الذي يتطلب وقفة جادة من قبل رئيس مجلس الوزراء المكلف لاختيار وزير من محافظة بابل أسوة ببقية المحافظات التي شغلت عدة شخصيات منها حقائب وزارية”.

وأشار البعيجي الى، ان “تلك المحافظات هي أصغر مساحة وأقل عدداً من حيث السكان فنحن نسأل على ماذا تم اعتماد اختيار الوزير؟، لذا من حقنا الطبيعي ان نطالب باختيار وزير من محافظة بابل وفقا للمعاير وهذا حق طبيعي لنا خصوصا وان بابل محافظة محرومة ولايوجد بها اي مورد طبيعي كبقية المحافظات الاخرى الا انها مهد الحضارة والكفاءت وهي بوابة العبور لبقية المحافظات الوسطى والجنوبية”.

وشدد على وجوب ان “يتم اختيار وزير من بابل من اجل انصافها من قبل عبد المهدي وارجاع حق بسيط من حقوقها المسلوبة منذ سنوات، وباعتبارنا ممثلين عن هذه المحافظة لن نسكت حتى يتم تحقيق هذا المطلب الذي نعتبره حقا من حقوق المحافظة التي لم تنصف ولو لمرة واحدة طيلة الفترة السابقة والحكومات المتعاقبة لذلك نأمل ان يتم انصافها ويعطى حقها حتى وان جاء هذا الحق متاخراً”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة