صحيفة بريطانية: هذا هو قاتل خاشقجي

دولية 18/10/2018 1348
صحيفة بريطانية: هذا هو قاتل خاشقجي
+ = -

دولية: كلكامش برس؛ نشرت صحيفة التايمز البريطانية مقالاُ لريتشارد سبنسر بعنوان “جنرال تدرب في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية – هو المشتبه الرئيسي” في قضية اختفاء خاشقجي.

وقال كاتب المقال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال للعالم أجمع إن “قتله مارقين وراء مقتل جمال خاشقجي”، مضيفاً أن الولايات المتحدة تعمل حالياً على معرفة من كان يترأس هؤلاء القتلة المارقين.

وأضاف أن شبكة سي أن أن الأمريكية أشارت إلى أن المشتبة به الرئيسي هو ضابط كبير في جهاز المخابرات العامة ومقرب من الدائرة الداخلية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ونقلت”سي أن أن” عن دبلوماسيين في واشنطن أن السعوديين سيلقون باللوم في مقتل خاشقجي على جنرال سعودي بنجمتين وجديد في العمل الاستخباراتي.

وبحسب الشبكة الإخبارية فإن هذا الجنرال نال موافقة الأمير لاستجواب خاشقجي للاشتباه بأنه ينتمي للإخوان المسلمين إلا أنه تخطى تعليمات بن سلمان و”كذب على رؤساءه السعوديين”.

ونقل كاتب المقال عن “سي أن أن” قولها إن الرجل الذي تنطبق عليه هذه المواصفات هو الجنرال أحمد العيسري، نائب رئيس المخابرات العامة السعودية، وهو من قرية في جنوب غرب البلاد وتلقى تدريبه في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية ووست بوينت في الولايات المتحدة وفي أكاديمية سانت سير الفرنسية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة