مصادر: التيار الصدري سيشارك في الحكومة المقبلة بهذه الطريقة

سلايدر 18/10/2018 730
مصادر: التيار الصدري سيشارك في الحكومة المقبلة بهذه الطريقة
+ = -

سياسية – كلكامش برس؛ كشفت مصادر مطلعة على مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة، ان التيار الصدري، طالب “سراً” رئيس مجلس الوزراء المكلف، عادل عبد المهدي، بحصته من الوزارات.

وذكرت المصادر لوكالة كلكامش برس؛ ان “التيار الصدري وعلى الرغم من اعلان زعيمه مقتدى الصدر بان التيار تخلى عن استحقاقه بالكابينة الوزارية ولا يشترك في الحكومة ومنح عبد المهدي الحرية في اختيار المرشحين لكن هذا الأمر هو للأعلام فقط ويدحضه الحراك السياسي، اذ اشترط مفاوضو التيار الصدري، (وليد الكريماوي) و(نصار الربيعي)، أثناء المفاوضات مع الكتل السياسية وعبد المهدي طلبوا معرفة أي الوزارات التي سيحصل عليها التيار الصدري ويجب ان يعرفوها وان تسمى باسم التيار”.

وأضافت المصادر انه “تم الاتفاق على تمرير بعض الأسماء لشخصيات مستقلة ومقربة من التيار لشغل هذه الحقائب التي تسمى باسم التيار الصدري”.

وبينت، ان “عدم رغبة التيار في الظهور بالعلن وتسمية وزراء بأسمه والذهاب لترشيح من ينوب عنه او مقربين له، كي لا يحسب عليه أي فشل اذا ما أخفقت الحكومة في تنفيذ وعوها ولم تقدم الانجاز المطلوب منها، ولكن اذا ما نجحت فسيدعي التيار الانجاز وانه هو من ساهم بجلب عبد المهدي لرئاسة الوزراء”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي أعلن أمس الاربعاء ان عبد المهدي ينوي تقديم أسماء أعضاء تشكيلته الوزارية مع المنهاج الوزاري في الأسبوع المقبل وأنه يجري إتصالاته المطلوبة مع رئاسة البرلمان ومع القيادات والكتل النيابية لتحديد اليوم المناسب وهو ما سيعلن عنه لاحقاً”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة