مصادر: برهم صالح ممنوع من دخول أربيل لهذه الأسباب

سلايدر 18/10/2018 1401
مصادر: برهم صالح ممنوع من دخول أربيل لهذه الأسباب
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشفت مصادر مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، ان رئيس الجمهورية، برهم صالح، ممنوع من دخول محافظة أربيل، التي تعد مقعل الحزب فضلاً عن مؤسسات ووزارات حكومة اقليم كردستان.

وذكرت المصادر لوكالة كلكامش برس؛ ان “قيادة حزب بارزاني تعتبر، برهم صالح، خائناً للقضية الكردية، ويتهمه هو ومن رشحه للمنصب الرئاسي (الاتحاد الوطني الكردستاني) بالإنقلاب على اتفاق الترشيح لرئاسة الجمهورية وحصصهما من الوزارات في الحكومة المقبلة”.

وبينت المصادر، ان “إتفاق الحزبين الكرديين كان إعطاء كل استحقاق الحزب الديمقراطي الكردستاني بالكابينة الوزارية بالاضافة الى منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، للاتحاد الوطني الكردستاني، مقابل منصب رئاسة الجمهورية”.

وأشارت المصادر الى ان “الحزب الديمقراطي، أشترط في مشاركته بالحكومة أخذ وزارتين بينهما سيادية واللتان هما حصة الكرد في الحكومة، علما ان حصة كل المكون الكردي هي 3 وزارات”.

يذكر ان مجلس النواب، قد انتخب في الثاني من الشهر الجاري، مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني، برهم صالح، رئيساً للجمهورية، بعد جولتين وبفارق كبير أمام مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين.

وهاجم رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني عملية انتخاب صالح” عادياً اياها “بالمخالفة للأعراف المتبعة في انتخاب رئيس الجمهورية في الدورات السابقة، كان ينبغي أن يتم اختيار مرشح كردي من أكبر كتلة أو أن تحسم الكتل الكردية الأمر والآلية التي اتبعت ليست مقبولة على الإطلاق”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة