بماذا وصف بارزاني نجل طالباني؟

سلايدر 18/10/2018 1808
بماذا وصف بارزاني نجل طالباني؟
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشفت مصادر مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، ان بارزاني أشار في أحد إجتماعات الحزب الى (باڤل طالباني) نجل رئيس الجمهورية الراحل جلال طالباني.

وذكرت المصادر لوكالة كلكامش برس؛ ان “بارزاني وصف خلال ترؤسه اجتماع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي (باڤل طالباني) بانه شاب متهور، وحديث العهد على العمل السياسي ولا يمكن الوثوق به”.

يشار الى ان (باڤل طالباني) هو النجل الأكبر للرئيس الراحل جلال طالباني الأمين العام السابق في الاتحاد الوطني الكردستاني ويتحدث لغته الأم (الكردية) ويتقن اللغة الانكليزية ولا يتحدث العربية.

وبافل (45 عاماً) عضو في حزب والده.

وقد سطع نجم طالباني الشاب في الاعلام قبل أكثر من عام عقب أحداث فرض القانون والسلطة الاتحادية في محافظة كركوك، حيث تفيد التقارير بانه كان العقل المدبر في دخول القوات الاتحادية الى المحافظة وانسحاب البيشمركة في 16 من تشرين الاول 2017.

ويعتبر طالباني أحد القادة الكرد المقربين لإيران وقائد الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني

وأتهمت قيادات في الحزب الديمقراطي الكردستاني وأخرى من الاتحاد الوطني الكردستاني بنجل طالباني بـ”الخيانة” للقضية الكردية.

ورد باڤال على هذه الاتهامات قائلا: “اتهامي بالخيانة اتهام عار عن الصحة ولا أساس له، وأولئك الذين يتهمونني بخيانة كردستان من قيادات الاتحاد الوطني هم الخونة”.

واتهمت قيادات رفيعة في الاتحاد الوطني الكردستاني افرادا من عائلة طالباني بينهم بافل بإبرام اتفاق مع الحشد الشعبي وبإشراف القائد في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني بتسليم كركوك دون قتال مقابل امتيازات شخصية.على حسب تعبيرهم.

واشار طالباني الى أن قوات البيشمركة قاتلت إلا أنها لم تتمكن من الصمود بوجه القوات العراقية المدججة بالاسلحة” مؤكداً “حتى لو كانت الدولة المستقلة رغبة كل كردي فإن اجراء الاستفتاء على الاستقلال كان خطأ كبيراً”.

واجرى اقليم كردستان استفتاءً على الانفصال عن العراق في 25 أيلول 2016 الماضي ما أثار غضباً عراقيا ودولياً كبيراً.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة