مناطق الوسط والشمال تترقب تغييراً جوهرياً

محلية 18/10/2018 235
مناطق الوسط والشمال تترقب تغييراً جوهرياً
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اكد المتنبئ الجوي الفلسطيني ابو احمد عيايدة؛ اليوم الخميس؛ ان فرص هطول الامطار تبدأ بالتحسن من بداية الاسبوع المقبل على مناطق عديدة من شمال وشرق العراق.

وقال عيايدة؛ “منذ عدة ايام هناك سحب على ارتفاعات مختلفة في سماء شمال و وسط العراق دون امطار الا القليل ويتوقع ان يحدث تغيير جوهري على مناطق شمال وشرق العراق وبعض مناطق الوسط في الايام القادمة”.

واضاف؛ “تبدأ فرص هطول الامطار بالتحسن بداية من مساء السبت وتتسع رقعتها نهار الاحد على مناطق عديدة من شمال وشرق العراق السليمانية وكركوك واربيل والموصل ودهوك وزاخو؛ وبالتوازي مع امطار جيدة غرب الانبار كذلك بعض مناطق سامراء والرمادي قد تحظى ببعض الامطار”.

واشار الى ان “الامطار رعدية غير منتظمة تختلف من منطقة الى اخرى ويتخللها زخات غزيرة احيانا مصحوبة بالبرد او ما يسمى حالوب باللهجة العراقية” .

وتابع انه “يتوقع ايضا ان تبقى الفرصة قائمة لبعض مناطق الشمال يومي؛ الاثنين والثلاثاء؛ وربما تتجدد يوم الاربعاء ايضا على مناطق متفرقة من الشمال والوسط تشمل بعض المناطق من العاصمة ومحيط بعقوبة واجزاء من سامراء”؛ لاتفا الى ان “الفرصة الافضل للشرق والشمال و فرصة متوسطة للغرب وفرصة محدودة لمناطق الوسط”.

وذكر؛ “حتى اللحظة لم تأت على العراق فعالية جوية مهمة منذ بداية الخريف وهذا يعود لعدة عوامل اهمها طبيعة مناخ العراق المقسم الى ثلاث اقاليم؛ الشمال اقليم البحر المتوسط الوسط اقليم السهوب شبه الصحراوي الجنوب الاقليم الصحراوي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة