الحلبوسي يقصي عشرات المستشارين والموظفين في البرلمان

سلايدر 19/10/2018 468
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشفت صحيفة عربية، ان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، بدأ حملةً لإقصاء نحو 200 مستشار وموظف تمّ تعيينهم وتنسيبهم في زمن سلفه سليم الجبوري.

فيما أكد المتحدث باسم رئيس البرلمان محمد سلمان أن رئيس البرلمان الحالي سيعين مستشارين جددا يثق بكفاءتهم.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” القطرية عن مصدر برلماني مطلع قوله أن “الحلبوسي قرر تبديل نسبة كبيرة من موظفي مجلس النواب، لاسيما أولئك الذين تمّ تعيينهم خلال فترة تولي الجبوري رئاسة البرلمان (2014-2018)”.

وأشار، الى “إلغاء عقود عشرات المستشارين، فضلاً عن نقل نحو 170 موظفاً إلى دوائرهم التي كانوا يعملون فيها قبل تنسيبهم في مجلس النواب”.

ولفت المصدر إلى “وجود حالة تذمرٍ كبير داخل أروقة البرلمان نتيجة هذه القرار الذي وصف بـ(المستعجل)، متحدثاً أيضاً عن مخاوف من قيام الحلبوسي بتعيين موظفين جدد موالين لحزبه (الحل) في البرلمان”.

وبين، أن”عشرات الموظفين المنقولين من البرلمان، يحملون شهادات مهمة ومطلوبة لمجلس النواب، كالقانون، والعلوم السياسية، والإدارة، فضلاً عن وجود مدراء ورؤساء أقسام يملكون خبرةً طويلة في العمل الإداري”، موضحاً أن “رئاسة البرلمان بدأت بإجراءات تعيين مستشارين جدد للحلبوسي، أغلبهم تولوا مناصب مهمة في الدولة العراقية، وينتمون إلى تيارات سياسية متنفذة وفقاً للمحاصصة” بحسب الصحيفة.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة