هكذا تثبت التجارة صلاحية طحينها للشعب!

محلية 20/10/2018 216
هكذا تثبت التجارة صلاحية طحينها للشعب!
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ في محاولة من وزارة التجارة، لتطمين المواطنين على صلاحية استهلاك مادة الطحين الموزعة ضمن مفردات البطاقة التموينية أعلنت لجوئها الى طريقة إعداده كخبز في التنور.

واكدت الوزارة على لسان مدير عام شركة تصنيع الحبوب، جاسم العامري “بان طحين الحصة الموزع للمواطنين جيد ولم تسجل اي ملاحظة عليه في جميع مناطق البلاد،” مبيناً ان “المطاحن زادت من نسبة الحنطة المستوردة مع الحنطة المحلية”.

وقال العامري، ان “ما يتردد من أخبار تفتقد مصادرها عار عن الصحة تماما، كون الشركة تتابع عمليات تجهيز الطحين وزيادة نسبة الحنطة المستوردة من كندا واستراليا وأمريكا مع الحنطة المسوقة من الفلاحيين والمزارعين في حين لم تردنا اي شكاوى من جميع مناطق البلاد أثناء عمليات التجهيز”.

واضاف، ان “ملاكات شركته الرقابية والمختبرية تشرف وتتابع عن كثب عمليات الطحن في جميع مناطق البلاد وهناك مؤشرات جيدة عن نوعية الطحين الموزع خاصة في مناطق الشرقاط وجميع مناطق صلاح الدين”.

وأكد، ان “الخبر الذي تم توزيعه بشأن جودة الطحين، يفتقد المصدر والدقة في المعلومات وقد يكون لاغراض الهدف منها الاساءة لعمل ملاكات الوزارة او خلفه دوافع اخرى لا علاقة لها بالطحين الموزع في مدينة الشرقاط التي لم تسجل اي شكوى على طحين البطاقة التموينية خلال هذا الشهر ولا حتى الاشهر السابقة”.

وأشار العامري الى، ان “شركته تقوم بخبز الطحين كتجربة قبل عمليات تجهيزه، في حين ان لجان فحص مختبري تدقق بالنوعية ونسبة الخلطة مع الحنطة المحلية وتتابع عمليات التجهيز من الوكلاء، كذلك فان الشركة دعمت نسبة الخلطة من المستورد ولم يؤشر وجود نوعية رديئة او غير صالحة مثلما اشار الخبر”.

وتابع العامري، ان”وزير التجارة وجه بارسال فريق عاجل غداً وفحص وخبز الطحين امام المسؤولين والرقابة والمفتش العام”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة