العبادي يستقبل وفد سيمنس الألمانية وسط ضغوط أمريكية للتعاقد مع إلكتريك

اقتصادية 20/10/2018 1001
العبادي يستقبل وفد سيمنس الألمانية وسط ضغوط أمريكية للتعاقد مع إلكتريك
+ = -

اقتصادية- كلكامش برس؛ استقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وفد شركة (سيمنس) بحضور رئيس الشركة ومسؤوليها ووكيل الوزارة الالماني والقنصل الالماني في بغداد.

وذكر بيان لمكتب العبادي انه “جرى خلال اللقاء عرض خطط سيمنز لتوفير الكهرباء واحتياجات البلد المستقبلية وتقديم الدعم للعراق في هذا المجال واستخدام تقنيات متطورة”.

وقد وقعت شركة (سيمنس) الألمانية، في وقت سابق مذكرة تفاهم مع وزارة الكهرباء لخارطة طريق لحل مشكلة الكهرباء في العراق والتي تم العمل عليها منذ أكثر من عامين.

وأعلنت (سيمنس)، الأربعاء الماضي، أنها ستضيف 11 ألف ميغاواط من الطاقة الى شبكة الكهرباء العراقية خلال أربع سنوات وأنها ستوفر آلاف فرص التعليم أمام الشباب في العراق.

وكانت  وكالة “بلومبرغ” الإخبارية الأمريكية، أفادت الخميس، ان إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة “سيمنس” الألمانية إتمامها لتطوير محطات توليد الطاقة في العراق.

ونقل تقرير للوكالة عن مسؤولين في إدارة ترامب، قولهم، إن الحكومة العراقية وقعت الاثنين الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة “جنرال إلكتريك “الأمريكية بعد أن حذر مسؤولون أميركيون بارزون رئيس الوزراء حيدر العبادي، من أن مستقبل العلاقات الأمريكية العراقية سيتعرض للخطر إذا قبلت حكومته الصفقة مع شركة “سيمنز” الألمانية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة