العراق يمنح 1.1 مليون تأشيرة للزوار الايرانيين ويمنع المخالفين

كل الأخبار 21/10/2018 287
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أصدرت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، بياناً بشأن إجراءات منح سمات الدخول الخاصة بالزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) للراغبين باداء الزيارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان، “تستمر وزارة الخارجية باستنفار جميع كوادرها العاملة في البعثات الدبلوماسية والقنصلية لاستكمال إجراءات منح سمات الدخول الخاصة بالزيارة الأربعينية للراغبين في الزيارة وبوتيرة متصاعدة ولا سيما في سفارتنا في طهران والمكاتب المؤقتة لغاية اليوم حيث بلغت مليون ومئة ألف تأشيرة”.

وقال مصدر بهيئة المنافذ الحدودية إن السلطات منعت نحو ألف إيراني من دخول البلاد لتأدية الزيارة عبر المنافذ الحدودية الجنوبية خلال اليومين الماضيين، على خلفية حملهم تأشيرات دخول مزورة.

وأضاف ان “الأجهزة الأمنية اتخذت هذا الإجراء بعد التحقق من تأشيرات هؤلاء الزوار في منفذيْ الشلامجة وزرباطية الحدوديين مع إيران”.

وأوضح المصدر، أن “الأجهزة الأمنية كثفت إجراءاتها في المنافذ الحدودية مع إيران لتنظيم دخول الزائرين،” مشيرا إلى أن “أكثر من 100 ألف إيراني يدخلون يوميا لإحياء تلك المناسبة”.

وتوقعّت هيئة السياحة أمس السبت دخول أكثر من مليوني إيراني لتأدية تلك الزيارة التي توافق يوم 30 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويتوافد ملايين الزائرين من كافة أنحاء العالم إلى مدينة كربلاء لزيارة مرقد الإمام الحسين (ع)، ويأتي الكثير منهم مشياً على الأقدام من مسافات بعيدة.

وتفرض قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة على امتداد الطرق المؤدية من المحافظات الجنوبية إلى كربلاء، ومن العاصمة بغداد باتجاه كربلاء منعا لهجمات متوقعة قد يشنها الارهابيون.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة