تسريب وثيقة بتوزيع المناصب بين الكتل.. وعبد المهدي يسارع لنفيها

سلايدر 21/10/2018 1346
تسريب وثيقة بتوزيع المناصب بين الكتل.. وعبد المهدي يسارع لنفيها
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ تداولت بعض المواقع الاخبارية وثيقة قالت انها مسربة بخصوص تقاسم وتوزيع الوزارات بين الكتل السياسية.

وأشارت الوثيقة “المنسوبة لمكتب عبد المهدي” مخاطبة رئيس مجلس الوزراء المكلف الكتل السياسية يبين فيها خارطة تشكيل الحكومة وكيفية توزيع الكابينة الوزارية.

ووفق هذه الوثيقة المسربة فقد توزعت الحقائب الوزارية الـ 21 بالاضافة الى منصب نائب رئيس الجمهورية، على تحالف الإصلاح والاعمار وتحالف البناء بالاضافة الى القوى الكردية والاقليات.

وسرعان ما نفى المكتب الإعلامي لعبد المهدي بشدة هذه الوثيقة، وأكد أنه “لم يصدر منه أي كتاب بهذا الصدد، وأن ما يتداول لا صحة له مطلقاً ومزور”.

وأهاب “بوسائل الإعلام ومن يتداول هذه الكتب المزورة تحري الدقة وعدم الإنجرار لمثل هكذا اكاذيب أهدافها خلط الأوراق وتضليل الرأي العام”.

فيما أفاد مصدر سياسي قريب من سير المفاوضات، بان “ماسُرب هي قريبة من الواقع وبهذه الصيغة وزعت لكن الأحزاب والكتل الساسية لا تريد ان تقول ان المرشحين تابعين لها او ان الوزارة باسمها”.

وأضاف المصدر، ان “القوى السياسية لا تريد ان تبين في وسائل الاعلام الكابينة الوزارية مستقلة لكن الحقيقة انها استحوذت على الوزارات بطريقة ملتوية”.

يذكر ان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف أعلن الاربعاء الماضي ان عبد المهدي ينوي تقديم أسماء أعضاء تشكيلته الوزارية مع المنهاج الوزاري في الاسبوع (الحالي) وأنه يجري إتصالاته المطلوبة مع رئاسة البرلمان ومع القيادات والكتل النيابية لتحديد اليوم المناسب وهو ما سيعلن عنه لاحقاً”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة