كلكامش تكشف كواليس مثيرة عن الصراع في البناء وسبب تدخل سليماني

سلايدر 21/10/2018 1569
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشف مصدر مطلع في تحالف البناء، عن صراع عاصف بين أطراف التحالف من أجل الحصول على حصة في الكابينة الوزارية.

وقال مصدر لوكالة كلكامش برس؛ ان “تحالف البناء والفتح المنضوي فيه يشهدان خلافات عاصفة في توزيع الحقائب الوزارية كون البناء أعطى وعداً لـ 19 شخصاً بمنحهم وزارات”.

وأضاف، ان “حجم الخلافات استدعى لتدخل قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني وأطراف ايرانية وتقرر اللجوء الى خطة (الهروب الى الأمام) وهي ان يختار رئيس مجلس الوزراء المكلف، عادل عبد المهدي، مرشحين مستقلين او من يرشحهم البناء من حصته دون الإعلان عن ذلك في وسائل الاعلام لتلافي الإحراج والخلافات بين أطرافه”.

وأشار المصدر الى، ان “هناك أطراف في تحالف البناء تضغط على عبد المهدي للحصول على حصة في الوزارات، وأخرها إجتماعه السبت مع قيادة عصائب أهل الحق التي طالبته باستحقاقها من الوزارات وأبدت استعدادها لتقديم مرشحين مستقلين”.

وتابع “كما ان رئيسة كتلة إرادة، حنان الفتلاوي المنتمية لتحالف البناء، تطمح للحصول على وزارة الصحة وتعمل لذلك، فضلا عن وجود خلافات داخل منظمة بدر بشأن الحفاظ على وزارة الداخلية”.

ولفت المصدر الى “مساعي المجلس الأعلى الإسلامي- الذي لم يفوز سوى على مقعدين في مجلس النواب- الحصول على حقيبة وزارية، بالإضافة الى محاولة الناطق باسم تحالف البناء ورئيس كتلة (السند) النائب أحمد الأسدي، كسب وزارة ولكن طلب منه في الاجتماع الأخير للتحالف بالإنسحاب”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة