نيجيرفان بارزاني: وقعنا بأخطاء وهناك من حاول تمزيق الاقليم

سلايدر 22/10/2018 1236
نيجيرفان بارزاني: وقعنا بأخطاء وهناك من حاول تمزيق الاقليم
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ قال نيجيرفان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان ونائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، ان جهات – لم يسمها- “حاولت تمزيق الاقليم” على حد تعبيره.

وذكر بارزاني في رسالة نشرها بمناسبة إعلان النتائج النهائية لانتخابات 30 أيلول “لقد أظهرت نتائج الانتخابات أن غالبية شعب كردستان اختار حكومة قوية مستقرة بقيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني” مضيفاً “كانت النتائج بمثابة تصويت لصالح التقدم الثابت والمستقر ومن وجهة نظر الحزب الديمقراطي الكردستاني، فإن النتائج تعد علامة على الوطنية والصمود والأمل في مستقبل مشرق”.

وأضاف “لقد واجهنا منافسة من العديد من الجهات، وناضلنا ووقعنا في أخطاء، لكننا حافظنا على إقليم كردستان متحداً في وقت كان هناك من يحاول تمزيقه، عززنا الشراكة الدولية، وتجاوزنا أشد أزمة إقتصادية، ومازلنا في تقدم، وقد صوت الكردستانيون في 30 أيلول للاستمرار في هذا التقدم”.

وأردف بارزاني إن “أوضاعنا المعيشية تمضي باتجاه الأحسن في إقليم كوردستان، لكن ذلك مازال دون الصورة التي نطمح إليها، أو تلك التي تليق بكم، إن واجبنا في السنوات الأربعة القادمات سيكون تحسين الأوضاع بصورة مستمرة”.

وأشار نائب رئيس الديمقراطي الكردستاني، إلى أن حزبه أثبت مرة أخرى أنه “إلى جانب الشعب وهو الحامي للوطن”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم كردستان، أعلنت منتصف ليلة السبت / الأحد، النتائج النهائية لانتخابات برلمان كردستان التي أظهرت تصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني بحصوله على 45 مقعداً من مقاعد برلمان كردستان المكون من 111 مقعداً.

ووفق النتائج النهائية التي أعلنتها مفوضية كردستان، جاء حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بالمرتبة الثانية بأقل من نصف مقاعد الديمقراطي الكردستاني، وحصل على 21 مقعداً، وجاءت حركة التغيير بالمرتبة الثالثة وحصلت على 12 مقعداً، فيما حصل حراك الجيل الجديد على 8 مقاعد، والجماعة الإسلامية على 7 مقاعد ، وقائمة نحو الإصلاح على 5 مقاعد، وقائمة (سردم) على مقعد واحد.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة