كتلة تعلن معارضتها للحكومة المقبلة قبل تشكيلها

سلايدر 22/10/2018 418
كتلة تعلن معارضتها للحكومة المقبلة قبل تشكيلها
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أعلنت كتلة حراك الجيل الجديد (الكردية) في مجلس النواب، أنها لن تشارك في الحكومة العراقية المقبلة وستتخذ جانب المعارضة لها.

وذكر بيان صادر عن الكتلة التي يترأسها السياسي الكردي الشاب شاسوار عبد الواحد “نحن كتلة الجيل الجديد في مجلس النواب العراقي نعلن عن معارضتنا للحكومة العراقية المقبلة، وبهذا نكون أول كتلة نيابية تعلن معارضَتِها للحكومة قبل تشكيلها”.

وأضاف أن “خطتنا الاستراتيجية ستكون، مراقبة الأداء الحكومي ومحاسبته وذلك لبناء دولة ذات مؤسسات رصينة، تؤمن بفصل السلطات وحيادية كل سلطة في أدائها، معلنين عن إستعدادنا في العمل والتعاون مع القوى العراقية الأخرى التي تنوي الإنضمام إلنا، ومشاركتنا في تشكيل جبهة أداء نيابية معارضة داخل البرلمان، وتوسيعها قدر المستطاع بعيدا عن المحاصصات الحزبية والطائفية ، والعمل بمهنية في رقابة أعمال الحكومة القادمة بهدف تفعيل العمل البرلماني وصده للفساد”.

وأوضح البيان، أن “هذه الخطوة ستكون بداية موفقة لإعادة الهيبة للبرلمان ودورها في إنجاح المشروع الديمقراطي، كونه لاتوجد نظام برلماني ناجح وفعال دون وجود معارضة فعالة”.

يشار الى ان رئيس مجلس الوزراء المكلف، عادل عبد المهدي، لازال يجري مفاوضات ومشاورات مع الكتل السياسية لتشكيل كابينته الحكومية مع قرب انتهاء المهلة الدستورية الممنوحة له في اعلانها.

ووفقا للدستور العراقي يتحتم على عبد المهدي تقديم الكابينة الوزارية الجديدة خلال مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ تكليفه في الثاني من الشهر الجاري أي تفصله 10 أيام عن ذلك.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة