بماذا أتهم سائرون والفتح؟.. علاوي يدعو المالكي للمعارضة

سياسية 22/10/2018 835
بماذا أتهم سائرون والفتح؟.. علاوي يدعو المالكي للمعارضة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أتهم رئيس إئتلاف الوطنية، أياد علاوي، تحالفي سائرون والفتح، بـ “محاصصة الحكومة وتقاسم الوزارات”.

وقال علاوي في تصريح متلفز “هناك كتلتان رئيستان هما من أخذتا أمور تشكيل الحكومة على عاتقها، وهما سائرون وفتح، اللتان أخذتا الوزارات الرئيسة وتركا الأخرى لباقي الكتل”.

وأضاف ان “فتح وسائرون اليوم هي من تقرر مسار أمور تشكيل الحكومة، واعتقد ان هذا سيرتد بشكل عكسي على العملية السياسية للأسف”.

وأشار علاوي الى، ان “الوزارات توزع الآن على أساس المحاصصة وهذا لم يكن في ذهن رئيس مجلس الوزراء المكلف (عادل عبد المهدي) في اتفاق تكليفه بتشكيل الحكومة” مؤكداً ان “الوزارات توزع على الكتل السنية والشيعية”.

وشدد على “ضرورة فسح المجال لعبد المهدي بان يختار هو المرشحين ولو جزء من الكابينة” لافتا الى ان “6 وزارات ذهبت للقوى والكتل السنية المتوزعة في تحالفي الإصلاح والبناء وهذه عودة للمحاصصة الطائفية السياسية وهو أمر  غير صحيح”.

وأكد علاوي “يجب ترك الإختيار لعبد المهدي ويمكن ان تقدم الكتل مرشحين يتمتعون بالكفاءة والنزاهة بغض النظر عن طوائفهم”.

فيما كشف مصدر مطلع لوكالة كلكامش برس؛ ان “علاوي دعا خلال زيارته أمس الأحد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الى اعلان معارضة مشتركة والوقوف بوجه هذه المحاصصة للوزارات”.

وكان المالكي استقبل أمس بمكتبه علاوي “وناقشا آفاق تشكيل الحكومة القادمة وأكدا على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة قوية قادرة على النهوض بالاستحقاقات الوطنية وتحقيق تطلعات الشعب العراقي في استكمال عملية البناء والإعمار وتعزيز الاستقرار الأمني والاقتصادي وتوفير فرص العمل ورفع مستوى الخدمات”. بحسب بيان لمكتب المالكي.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة