إتفاق مهم للجمهورية والبرلمان مُعطل منذ سنوات 

سلايدر 23/10/2018 517
إتفاق مهم للجمهورية والبرلمان مُعطل منذ سنوات 
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أتفقت رئاستا الجمهورية ومجلس النواب، على أمر تفعيل القوانين المهمة المعطلة منذ الدورات البرلمانية السابقة.

وذكر بيان لمكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب تلقت وكالة كلكامش برس؛ نسخة منه ان النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، زار رئيس الجمهورية برهم صالح في مبنى قصر السلام اليوم الثلاثاء وجرى خلال اللقاء “بحث التنسيق بين الرئاسات الثلاث لاقرار التشريعات المهمة وتسهيل الآليات والتعليمات التي تتضمنها بما ينسجم مع تطلعات الشعب العراقي”.

وأكد الكعبي “أهمية تكثيف الحوارات الفاعلة بين الرئاسات الثلاث والفئات المجتمعية المختلفة من اجل اقرار القوانين التي تهدف لمصلحة ومتطلبات شرائح المجتمع”.

كما اكد ان “الوضع العراقي يتطلب المزيد من الحراك الجاد من أجل إنضاج آليات وتعليمات مناسبة ضمن هذه التشريعات، يُسهل عملية تنفيذها في المؤسسات ذات العلاقة ويقلل من حجم الحلقات الروتينية التي أهلكت المواطن”.

بدوره أعرب رئيس الجمهورية عن “دعمه الكبير لرئاسة واعضاء مجلس النواب ولدورهم الرقابي والتشريعي،” مشيرا إلى “أهمية التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للاسراع باقرار القوانين ومراقبة أداء الحكومة بعيداً عن السجالات والمناكفات، مختتما قوله لكريم “نعول عليكم وعلى نشاطاكم وحركتكم الدؤوبة كثيراً”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة