كتلة تعرب عن خيبة املها بتشكيلة الكابينة الوزارية وتتحدث عن “الهاوية”

سياسة 24/10/2018 243
كتلة تعرب عن خيبة املها بتشكيلة الكابينة الوزارية وتتحدث عن “الهاوية”
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اعربت كتلة الجيل الجديد النيابية؛ اليوم الاربعاء؛ عن “خيبة املها” بتشكيل الكابينة الوزارية التي من المقرر ان يمنحها مجلس النواب الثقة خلال جلسته اليوم.

وقالت الكتلة في بيان؛ انها “تعلن عن خيبة امل كبيرة لتشكيل الكابينة الوزارية؛ حيث ينتظر الشعب حكومة وطنية جديدة بعيدة كل البعد عن المحاصصة الحزبية والمذهبية والطائفية”؛ مضيفة “مع الاسف الشديد تبين لنا ان سيناريو تشكيل الحكومة لا يختلف عن سابقاتها التي ادت الى الفشل الذريع واودت بالبلد الى الهاوية حيث انها اتخذت نفس النهج لإرضاء الاطراف والكيانات السياسية”.

وبينت “نود ان نبين ان التشكيلة الحالية بحزمتها لا تمثل الارادة الحقيقية لمطالب الشعب؛ وللأسف رؤساء الاحزاب المتنفذة لم يفسحوا المجال للعمل بالنافذة الالكترونية للترشيح ولم يلتزم قادة تلك الاحزاب بتوجيهات المرجعية الرشيدة”.

ورأت ان ذلك “يعتبر بداية غير موفقة للكابينة الحكومية المقبلة؛ ونحن ككتلة نيابية معارضة في مجلس النواب العراقي عاهدنا الله والشعب الا نتهاون مع المقصرين بحق شعبنا”.

وطالبت الكتلة اعضاء مجلس النواب بان “لا يصوتوا على اي مرشح سبق وان كان له دور لما وصل اليه العراق من تفضيل المصالح الشخصية والحزبية على مصلحة الشعب”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة