بعد وزير بعثي.. وزير آخر مطلوب للنزاهة في حكومة عبد المهدي (وثائق)

سلايدر 25/10/2018 2677
بعد وزير بعثي.. وزير آخر مطلوب للنزاهة في حكومة عبد المهدي (وثائق)
+ = -

سياسية- كلكامش برس، كشفت وثائق من هيأة النزاهة، عن تحقيق مع أحد الوزراء في الحكومة الجديدة برئاسة، عادل عبد المهدي، بقضايا نزاهة.

وأظهرت وثيقة للهيأة مخاطبة وزارة النقل في 18 من شباط 2018، قرار محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة، استقدامها عدداً من المسؤولين المتهمين في الوزارة بينهم (عبد الله العيبي باهض) (وزير النقل الجديد) وفق المادة 241 من قانون العقوبات العراقي.

وتنص المادة أعلاه: (يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر وبغرامة لا تزيد على عشرين دينارا او بأحدى هاتين العقوبتين كل من خالف أمر سلطات التحقيق او اية سلطة قضائية او ضباط الشرطة بالابتعاد عن مكان يجري فيه تحقيق او كشف او اي اجراء آخر من اجراءات التحقيق وجمع الادلة او اي اجراء قضائي)”.

وكان مجلس النواب، وافق أمس الأربعاء، على جزء من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حيث منح الثقة لـ 14 وزيراً من أصل 22 مرشحاً بسبب الخلاف بين الكتل النيابية على 8 أسماء.

وحصل المرشح (عبد الله العيبي باهض) على ثقة البرلمان كوزير للنقل.

يشار الى ان وثيقة صادرة من هيأة المساءلة والعدالة (إجتثاث البعث سابقاً) كشف عن وجود أحد وزراء حكومة رئيس مجلس الوزراء الجديد، عادل عبد المهدي، قد شغل منصباً قيادياً في حزب البعث المنحل بدرجة (عضو فرقة)، وهو (نعيم ثجيل خريبط الربيعي) (وزير الاتصالات الجديد).انتهى

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة