مجلس البصرة يناقش مطالب المتظاهرين ويأكد على تسليم الجناه للقضاء

كل الأخبار 09/07/2018 125
مجلس البصرة يناقش مطالب المتظاهرين ويأكد على تسليم الجناه للقضاء
+ = -

محلية؛كلكامش برس- ناقش مجلس محافظة البصرة، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها ظهر اليوم الاثنين، تداعيات التظاهرة التي نظمت يوم أمس في منطقة باهلة شمالي المحافظة، فيما استضاف وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد لمناقشة بعض المقترحات المقدمة من الاخير.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة، نشأت المنصوري في بيان، إن “المجلس كلفه بمتابعة مطالب المتظاهرين وتم مناقشتها وبالأخص مطالب ذوي المقتول والذي يعتبر شهيدا سقط اثناء التظاهرة، والتأكيد على تسليم الفاعلين واحالتهم للجهات القضائية”، مشيرا الى مناقشة مطلب آخر يتمثل “بتغيير القيادات الامنية والتي لاتتعامل بإنصاف مع المتظاهرين وتغيير القوة الضاربة التابعة لحماية المنشآت النفطية”.

وبين المنصوري “تم التطرق الى مطالب تحسين الخدمات في شمالي البصرة وبالأخص الماء والكهرباء وتوزيع نسبة العمالة بصورة عادلة على ان تكون نسبة 80% من ابناء البصرة والنسبة المتبقية للاختصاصات غير المتوفرة من خارج المحافظة أو البلد”.

واضاق “انه من المقرر ان يصوت المجلس على قرارات في هذا الشأن وأخرى ترفع الى الحكومة الاتحادية باعتبارها صاحبة بعض الصلاحيات التي لاتمتلكها الحكومة المحلية”.

واشار “ان المجلس يستضيف حاليا وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد للاطلاع على بعض المقترحات المقدمة من الاخير والآراء التي سيطرحها الاعضاء خلال الجلسة للخروج بتوصيات حول تلك المقترحات”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة