إتهام لعبد المهدي وأول مطالبة نيابية بتدخل رئيس الجمهورية

سلايدر 26/10/2018 906
+ = -

سياسية- كلكامش برس، أنتقد نائب عن محافظة بابل، بشدة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، في “تهميشه” للمحافظة بالتمثيل الوزاري.

وقال منصور البعيجي في بيان تلقت وكالة كلكامش برس؛ نسخة منه ان “الآلية التي اعتمدها، عبد المهدي (في الكابينة الوزارية) غير منصفة ولم يتم اختيار الوزراء وفق المهنية” مبينا ان “الطريقة التي اختار بها عبد المهدي الوزراء غير عادلة ولم يراع فيها حقوق المحافظات نهائياً وقد ظلم محافظة بابل ولم ينصفها بالرغم من مناشدتنا الكثيرة له”.

وطالب “رئيس الجمهورية حامي الدستور بالتدخل لان المادة الرابعة من الدستور تقول ان جميع العراقيين متساوين بالحقوق والواجبات ومحافظة بابل قدمت من الواجبات والحقوق التي تربت عليها الكثير خصوصا في حربنا ضد داعش فلماذا لايعطى لها القليل من حقها وشمولها بحقيبة وزارية وهو جزء قليل من استحقاقها لذا على رئيس الجمهورية ان يُفعل الدستور كونه الحامي له وان لا يحتمي به عندما يرى محافظة تظلم”.

وأشار البعيجي الى، ان “جميع الحكومات التي تعاقبت منذ سقوط النظام البائد والى يومنا هذا لم تعط حقيبة وزارية واحدة الى محافظة بابل ولم يستأز أي شخصية منها  بالرغم من التخمة التي شهدتها اغلب محافظة البلد بإستيزار شخصياتها الا بابل  التي لم تنصف وهي مظلومة على جميع الأصعدة ولا نعلم سبب تهميشها؟!”.

وأضاف، ان “جميع المحافظات التي شغل سياسوها حقائب وزارية شهدت محافظاتهم مشاريع استثمارية وتطور بالبنى التحتية الا محافظة بابل فيها تدهور كبير بالرغم من انها لا تمتلك اي مورد طبيعي ولم تعط اي حقيبة وزارية ليها ولأي جهة سياسية بالمحافظة بدون استثناء وكنا نأمل خيراً بعبد المهدي بان ينصف المحافظة الا انه مع الاسف لم يفعل وظلمها كما ظلمتها الحكومات المتعاقبة على البلد”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة