العراق والأردن يبحثان حوادث السيول وسبل التعاون

سلايدر 26/10/2018 174
العراق والأردن يبحثان حوادث السيول وسبل التعاون
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أجرى رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اتصالين هاتفيين مع ملك الأردن عبد الله الثاني وقدما التعازي لبلاده ولعوائل ضحايا السيول في الاردن ومن بينهم عدد من المواطنين العراقيين.

وأوضح عبد المهدي بحسب بيان لمكتبه “اننا وجهنا وزارة الخارجية العراقية فور وقوع الحادث بالمتابعة وتقديم الدعم الكامل لعوائل المتوفين والمصابين العراقيين جراء حادث السيول”.

من جانبه قدم ملك الأردن شكره لعبد المهدي لتقديم التعازي، مؤكدا ان بلاده تقدم بالتعاون مع الخارجية العراقية كل ما من شأنه مساعدة عوائل المتوفين والجرحى العراقيين”.

فيما أكد رئيس الجمهورية برهم صالح بحسب بيان رئاسي تضامن العراق ومواساته لضحايا حادثة البحر الميت الاليمة في الأردن.

وأشار البيان الى ان صالح عبر في الاتصال الهاتفي مع ملك الأردن “عن مواساته للأردن ملكاً وحكومة وشعباً، وتضامنه مع أسر ضحايا حادث البحر الميت الاليم وعائلات الضحايا”.

وأكد رئيس الجمهورية “استعداد العراق لتقديم كل سبل الدعم والمساندة”.

من جانبه اعرب العاهل الاردني عن شكره للرئيس صالح، وتثمينه لمواقف جمهورية العراق.

من جانب آخر اجرى رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفيا مع سفيرة العراق في عمان صفية السهيل، ونقل مواساته الى العائلات العراقية التي فقدت ابناء لها خلال حادثة البحر الميت الاخيرة، ووجه بمتابعة اوضاع المصابين، واوعز ببذل جميع الامكانات التي تساعد العائلات في مواجهة مصابها.

وارتفع عدد قتلى السيول الجارفة التي اجتاحت منطقة البحر الميت في الأردن، أمس الخميس، إلى 20 قتيلا، في وقت استأنفت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين ومفقودين وسط السيول الناجمة عن الأمطار، اليوم الجمعة.

وتمكنت فرق الإنقاذ والدفاع المدني من انتشال 18 جثة و34 مصابا، ممكن كانوا في رحلة مدرسية قرب البحر الميت، قبل أن تجرفهم السيول، بينهم ثلاثة من الطلبة العراقيين.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة