حريق أربيل.. خسائر باهظة وشكوك بالأسباب

سلايدر 26/10/2018 644
حريق أربيل.. خسائر باهظة وشكوك بالأسباب
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ تظاهر أصحاب المحال المتضررة جراء الحريق الذي أندلع فجر أمس الخميس بسوق ” اللنكة” في مدينة اربيل مطالبين بتعويضهم جراء الخسائر المادية الكبيرة التي لحقت بهم.

وكانت النيران قد نشبت فجر أمس بسوق اللنكة في اربيل، مما اسفر الحريق عن احتراق اكثر من 1800 محل، باضرار مالية تجاوزت 20 مليون دولار، ودون ان تتوصل الجهات الامنية لاسباب الحريق حتى الان.

واحتوى السوق على 65 محلا للذهب، احترق 53 منها، ووفق صاغة المحلات، فان اضرارهم اكثر من مليون ونصف المليون دولار.

وأفادت تقارير بان المتظاهرين رفضوا اليوم الجمعة، رفع أنقاض الحريق الهائل مطالبين بتعويضهم عن الخسائر الكبيرة.

وقال اصحاب المحال، ان “أضرار كل محل ما بين 10 الاف دولار وحتى 120 الف دولار،” مضيفين ان “المحتويات تتضمن الملابس والمواد الغذائية والالكترونية والكهربائية والذهب والمواد التجميلية”.

وأوضح صاحب أحد المحال: ان الحريق لم يكن هائلا في البداية، حاولت سيارة أطفاء واحدة اخمادها فيما بقية فرق الاطفاء كانت واقفة تشاهد ارتفاع السنة النيران دون ان تتحرك”.

واضاف: اخبرت احدهم بضرورة التحرك واطفاء الحريق، وكانت اجابته مرعبة” ليس لدينا اوامر الشروع بالعمل”، مؤكدا ان “جميع اصحاب المحال المتضررة مازالوا مستغربين من تقاعس فرق اطفاء الحريق، بل ان بعض سيارات الاطفاء كانت فارغة من المياه!”.

ولا يعد حريق سوق “اللنكة”، الاول من نوعه، اذ احترق السوق لمرات عديدة سابقا، وتم بناء مولات حديثة في بعض مساحاته، فيما شكوك اصحاب المحال تتزايد لعدم معرفتهم سبب الحريق لحد الان”.

وقال صاحب احد المحال: علمت بالحريق في تمام الساعة الرابعة فجرا، وحينما وصلت رأيت سيارة للاطفاء بلا ماء، لقد تضررت باكثر من 6000 دولار.

واستغرب اصحاب المحال من عدم التوصل الجهات لاسباب الحريق، رافضين رواية نشوب النيران في السوق بسبب ماس كهربائي.

وفي السوق، نحو 3 آلاف محل، نحو الف من المحال كمخازن.

وقالت تقارير ان بعض المتظاهرين من أصحاب المحال المتضررة حملوا حراس السوق مسؤولية الحريق، داعين الى محاسبتهم اولا.

وقال صاحب محل: ” الله وحدة فقط يعرف سبب اندلاع الحريق، أطالب بالتعويض” مستدركا، اعرف لا يوجد تعويض في اقليم، ولو كانت فرق الاطفاء موجودة لما حصل ما حصل.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة