بماذا نصح صالح حلبجة؟

سلايدر 28/10/2018 361
بماذا نصح صالح حلبجة؟
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ نصح رئيس الجمهورية برهم صالح، حكومة محافظة حلبجة، بـ”أهمية التنسيق مع الحكومة الاتحادية لتوفير التخصيصات المالية اللازمة لتنفيذ المشاريع الخدمية في المدينة”.

وكان صالح قد زار اليوم الأحد محافظة حلبجة، يرافقه نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، وكان في استقباله أعضاء مجلس المحافظة في المدينة وحشد من الوجهاء والشخصيات.

وأجريت له مراسم استقبال حكومي وشعبي حافل، حيث زار النصب التذكاري لشهداء حلبجة، حيث تفقد المعارض المتعلقة بضحايا “الهمجية الدكتاتورية”.

وزار رئيس الجمهورية بعد ذلك مقبرة شهداء حلبجة ووضع اكليلاً من الزهور وقرأ سورة الفاتحة على ارواح الشهداء.

كما عقد الرئيس صالح في مقر المحافظة، اجتماعا مع محافظ حلبجة آزاد توفيق وأعضاء مجلس المحافظة والمسؤولين الاداريين وشيوخ العشائر وعلماء الدين وذوي الشهداء.

وفي مستهل اللقاء عبر رئيس الجمهورية عن سروره لزيارة المدينة، مشيراً الى ما تعرضت له من حملة ابادة جماعية وما عاناه أهالي حلبجة من جريمة وحشية استخدم فيها الاسلحة الكيمياوية، وراح ضحيتها الآلاف”.

وبين، ان “هذه المدينة أصبحت رمزا لمقارعة الدكتاتورية لذا يجب ان تكون حلبجة مدينةْ للسلام”.

واستمع سيادة رئيس الجمهورية الى هموم ومطالب وشكاوى أبناء المدينة، مؤكداً سعيه لحلها والايعاز إلى الجهات المختصة لتوفير جميع متطلبات العيش الكريم لابناء حلبجة، المشروعة لذوي الشهداء والمتضررين، مشيراً الى ان المدينة أصبحت رمزا لمقارعة الدكتاتورية بما قدمته من تضحيات كبيرة”.

وأشار الرئيس برهم صالح، إلى “ضرورة إعادة هيكلة البنى التحتية وتنشيط الاستثمار والسياحة في كردستان”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة