أمريكا تتحدى دعوات سحب قواتها من العراق بهذه الصور

امنية 30/10/2018 341
أمريكا تتحدى دعوات سحب قواتها من العراق بهذه الصور
+ = -

أمنية- كلكامش برس، نشرت وزارة الخارجية الأمريكية، صوراً تظهر نشاطات القوات الأمريكية المتواجدة في العراق ضمن التحالف الدولي في أحد مراكز المراقبة.

وظهر الجنود بحسب الصور التي نشرت على حساب الخارجية الامريكية بموقع (تويتر) وهم يقومون من خلال مركز مراقبة، برصد المنطقة المحيطة من أجل القيام بالتحركات العسكرية وذلك قبل البدء بتمرين عرض القوة في مجمع بسماية.

ويتزامن نشر الصور مع استمرار الجدل في مسألة تواجد القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي وبقائها في العراق من قبل بعض الكتل السياسية التي تطالب بتحديد موعد بقاء هذه القوات وخروجها من العراق.

وذكرت مصادر مطلعة، ان تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، يسعى إلى تقديم عريضة إلى البرلمان تتضمن مناقشة جدوى بقاء القوات الأمريكية في العراق والمطالبة بانسحابها، ما يشكل تحديا أمام حكومة عادل عبد المهدي في كيفية التعامل مع هذا الملف.

يذكر ان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أشار في وقت سابق، أن القوات الأمريكية ستبقى في العراق “طالما اقتضت الحاجة”، حيث أفاد المتحدث باسم التحالف شون رايان، ان “بقاء القوات الأمريكية من شأنه المساعدة في تحقيق الاستقرار في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة داعش”.

ويبدو أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد استبق هكذا تحرك سياسي لجدولة انسحاب قوات التحالف، بحسب مراقبين، إذ شرع بإجراء سلسلة لقاءات بالقيادات الأمنية خصوصاً قيادة العمليات المشتركة والمجلس الوزاري للأمن الوطني، لوضع الترتيبات التكميلية لتبادل الرسائل بين العراق وحلف الناتو، وتشكيل لجنة بوزارة الخارجية وعضوية وزارة الداخلية ومستشارية الأمن الوطني ورئاسة أركان الجيش وجهاز المخابرات الوطني وجهاز الأمن الوطني، لبحث الموضوع من الجوانب القانونية والادارية بما يضمن انسيابية الامور بالصورة الصحيحة، على أن تنجز اللجنة مهامها خلال 14 يوماً.

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة