بالأرقام.. أعداد الزائرين في مسيرة الأربعين

سلايدر 30/10/2018 603
بالأرقام.. أعداد الزائرين في مسيرة الأربعين
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ كشف مسؤول شعبة المراقبة الالكترونية في العتبة الحسينية المقدسة عن اعداد الزائرين المشاركين بمسيرة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) بشكل “دقيق”.

وقال رسول محمد فضالة في تصريح صحفي، ان “كاميرات المراقبة الدقيقة رصدت اعداد الداخلين الى كربلاء كما في الجدول المرفق، وقد بلغت اعداد الزائرين للفترة من 10 صفر الموافق 21 تشرين الأول الجاري ولغاية الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء، 20 صفر 1440 الموافق 30 تشرين الأول 2018، بلغت 11 مليوناً و853 ألفاً و487 زائراً”.

وأوضح فضالة، انه “يضاف الى الرقم النهائي المذكور أعداد الزائرين من قبل 10 صفر الجاري، وما بعد 20 صفر، حيث من المتوقع ان يشمل العدد التقريبي، حوالي 14 مليون زائر”.

وأشار فضالة الى ان “الكاميرات وثقت اعداد الزائرين الذين دخلوا مدينة كربلاء المقدسة عبر 10 مداخل فرعية موزعة على محاور مركز المدينة،” لافتا الى ان “الكاميرات لم ترصد الزائرين الذي لم يسلكوا الشوارع الفرعية التي تخلو من الكاميرات فضلا عن الزوار الذين لم يدخلوا الى مركز المدينة”.

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية، ويحرص ملايين المسلمين من داخل وخارج العراق على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة