عودة ظهور داعش يدق ناقوس الخطر في حدود العراق

سلايدر 31/10/2018 310
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ دعا القيادي في المحور الوطني، النائب عادل المحلاوي، الى الحذر بعد عودة داعش الارهابي في سوريا قرب الحدود مع العراق.

وقال المحلاوي في بيان تلقت وكالة كلكامش برس؛ نسخة منه “فجأة ومن دون سابق إنذار وبين ليلة وضحاها ظهر داعش المجرم بقوة في مناطق شرق سوريا وتحديدا في محافظة دير الزور بعد ان استطاع بوقت قصير من طرد قوات سوريا الديمقراطية ذات التسيلح المتطور والمدعومة من قبل التحالف الدولي”.

وأضاف “ما يبعث على القلق والترقب هو تواجد داعش بالقرب من الحدود العراقية عند مدينة القائم وتحديدا في منطقة الباغوز السوري والتي لايفصل بينها وبين القائم سوى نهر الفرات”.

وأشار المحلاوي الى، ان “داعش أثبت بما لا يدع مجالاً للشك انه يتلاشى وكأنه غير موجود اذا ما اقتضت ضروراته الاستراتيجية ومن ثم يظهر بقوة وكأنه خرج من العدم”.

وطالب “الحكومة العراقية وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي والمسؤولين في الشأن الامني اعداد خطط لضمان امن وسلامة الحدود العراقية وضمان امن المدن المتاخمة للحدود السورية بشكل خاص من خلال اعادة تنظيم انتشار القوات على الحدود والاعتماد على وسائل مراقبة حديثة لمنع اي خرق لهذا التنظيم المجرم على الاراضي العراقية”.

كما طالب المحلاوي “بزيادة أعداد القوات الامنية على الشريط الحدودي وإعطاء دور لأبناء تلك المناطق بالمشاركة في الملف الامني والاعتماد على المعلومات الاستخباراتية وإنشاء خطط أمنية للقضاء على محاولات داعش من الاقتراب من الاراضي العراقية وضربه في مناطق العمق قبل وصوله الى الحدود”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة