المسافرين والوفود: نقلنا نحو مليوني نازح منذ انطلاق عمليات “قادمون يا نينوى”

كل الأخبار 10/07/2018 123
المسافرين والوفود: نقلنا نحو مليوني نازح منذ انطلاق عمليات “قادمون يا نينوى”
+ = -

محلية؛كلكامش برس- اعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ،اليوم الثلاثاء، عن احصائيات لاعداد النازحين المنقولين ضمن جهود وزارة النقل في اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين منذ بداية عمليات (قادمون يا نينوى) في 2016/10/16 ولغاية 2018/7/7 .

وذكر بيان لمدير عام المسافرين والوفود المهندس عبد الله لعيبي، “ان ملاكات الشركة نقلت اكثر من (2270493) نازح منذ انطلاق عمليات تحرير نينوى والمناطق المحاذية لها بعدد دورات بلغت (49011) دورة بشكل متواصل ليلا ونهارا ومن مختلف المناطق حتى طالت الاراضي السورية”.

واضاف لعيبي “ان الشركة ورغم الصعوبات والتحديات الكبيرة التي تواجه عملية النقل خاصة في ضل ارتفاع درجات الحرارة والخطورة الامنية الى ان الدافع الوطني والانساني التي يمتلكها موظفي الشركة اصبحت حافز ودافع لتجاوز كل التحديات”.

ولفت الى “ان هذا الانجاز والنجاح جاء نتيجة للجهود الكبيرة والتضحيات التي قدمها منتسبي الشركة من شهداء وجرحى ، بالاضافة الى المتابعة المستمرة لوزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي والتنسيق العالي والمستمر مع وزارة الهجرة ورئاسة الفريق المشترك”.

واشار “كما ان هذا الانجاز سيذكر ويسجل للاجيال القادمة ضمن حرب تحرير العراق من الفكر الارهابي الظلامي بسواعد وهمة الابطال الذين ساهموا وساندوا القوات الامنية والحشد الشعبي في عملية التحرير”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
تصفح جميع المواضيع
الأكثر مشاهدة