مرشح الثقافة يغازل المثقفين: سأعيد المنح واعالج مرضاكم واحيي السينما

محلية 31/10/2018 606
مرشح الثقافة يغازل المثقفين: سأعيد المنح واعالج مرضاكم واحيي السينما
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ قال المرشح تولي حقيبة وزارة الثقافة حسن الربيعي؛ اليوم الاربعاء؛ انه سيتم اصدار قرارات بحال تسلمه المنصب تقضي بإعادة المنحة المالية للمثقفين والتكفل بعلاج الفنانين وإحياء السينما العراقية.

وذكر الربيعي؛ في تصريح صحفي؛ ان “عددا من القرارات التي سيتم اتخاذها فور تسلمه عمله في الوزارة في مقدمتها إعادة توزيع المنحة المالية للصحفيين والفنانين والشعراء والكتاب التي تم وقف صرفها قبل سنتين”.

واضاف ان “الظروف الاقتصادية والوفرة المالية ستساعد في تأمين الاموال اللازمة لدعم شريحة المثقفين من فنانين وصحفيين وعاملين في المجالات الإبداعية المختلفة”.

واشار الربيعي الى “ضرورة التكفل بعلاج المرضى من الصحفيين والفنانين والاكاديميين لأنها من ابسط واجبات الدولة؛ وهي لا تمثل إنجازا ولا منة من أحد؛ وفي هذا الإطار فإن تأسيس صندوق تكافل لدعم هذه الفئات ومنهم الفنانين يعد من الأولويات لدينا”.

وفيما يخص السينما والمسرح؛ ذكر الربيعي؛ انه “يخطط لتأسيس شركة إنتاج سينمائي ومسرحي في كل محافظة عراقية لدعم الإنتاج السينمائي والمسرحي وإحياء هذا القطاع المهم من خلال صندوق دعم السينما والمسرح؛ اضافة لفتح باب الاستثمار في هذا المجال”.

وتابع انه “سيطالب بمنع رفع الضرائب عن الكتب وعدم زيادتها باعتبار الكتاب مصدر للثقافة والوعي المجتمعي ورافد حضاري وضروري مهم”.

وكان مجلس النواب صوت في 24 من تشرين الاول الجاري؛ على 14 وزيراً “فقط” في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ فيما لم يصوت على الاخرين اثر خلافات دارت حول المرشحين بما في ذلك المرشح لوزارة الثقافة حسن كزار الربيعي.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة