الرد على أنباء تورط ايرانيين بتسميم سمك بابل

محلية 31/10/2018 1045
الرد على أنباء تورط ايرانيين بتسميم سمك بابل
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ ردت قيادة شرطة بابل، على أنباء قيام ايرانيين بتسميم أحواض الأسماك في نهر الفرات بالمحافظة.

وذكر بيان لشرطة بابل، “تناولت بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده ان ( وزارة الداخلية ألقت القبض على منتسب في لواء علي الاكبر (حشد شعبي) مع خمسة ايرانيين كانوا يرمون أكياس من السم في نهر الفرات عند أحواض تربية الاسماك في محافظة بابل)”.

وأضاف “تود قيادة شرطة محافظة بابل أن تنّوه أن ماتم تداوله عارٍ عن الصحة وتدعو المواطنين الى توخي الدقة والحذر وعدم ترويج هكذا أخبار”.

وكان وزير الزراعة، صالح الحسني، أشرف الثلاثاء ميدانيا على متابعة حالة نفوق الأسماك في محافظة بابل، من اجل الوقوف على هذه الحالة المرضية وتطويقها والحد من انتشارها ضمن مناطق الإصابة من خلال عدة إجراءات بيطرية ووقائية، إضافة الى توجيه الملاكات البيطرية بالإيعاز لمربي الأسماك بضرورة التخلص من الأسماك النافقة وعدم رميها قرب الأنهار والبحيرات، واستنفار الفرق البيطرية من اجل الحد من انتشار هذه الحالة الى مناطق أخرى.

ووجه وزير الزراعة، باستدعاء خبير دولي في إدارة الكوارث والأزمات، وإعداد خرائط تفصيلية بنظام GIS العالمي والتي توضح أعداد تربية الأقفاص العائمة وأماكن تواجدها، والاستعداد لاستخدام الأحزمة المطاطية في الأنهر وغيرها من الإجراءات اللازمة للحد من نفوق الأسماك.

وأكدت وزارة الزراعة ان التحقيقات الجارية من قبل الفرق المختصة ستكشف السبب الحقيقي وراء نفوق هذا العدد من الاسماك، ولا تستبعد ان يكون السبب هو صراع بين المربين والمستوردين ومحاولتهم السيطرة على سوق الاسماك، وسيكون للوزارة الكلمة الفصل في هذه القضية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة