الوطني والديمقراطي الكردستانيان يجتمعان وهذا ما جرى بينهما

سياسية 01/11/2018 160
الوطني والديمقراطي الكردستانيان يجتمعان وهذا ما جرى بينهما
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ زار وفد رفيع من الحزب الديمقراطي الكردستاني؛ اليوم الخميس؛ مبنى مركز تنظيمات السليمانية للاتحاد الوطني الكردستاني. بحسب مصار كردية.

وذكرت المصادرة؛ ان عارف تيفور ترأس وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني؛ وبحث الاجتماع تشكيل الحكومة الجديدة في الاقليم.

من جانبه؛ قال عطا شيخ حسن المتحدث باسم الحزب في السليمانية؛ بتصريح صحفي؛ ان “مسؤولي الاتحاد الوطني الكردستاني زاروا قبل مدة تيفور وارتأتينا رد الزيارة اليوم”؛ مبينا “من الضرورة ان تكون لدينا علاقات متينة مع الاتحاد الوطني الكردستاني؛ لبحث المستجدات في المنطقة”.

فيما قال عارف تيفور خلال مؤتمر صحفي مشترك مع قادر حمه جان عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني؛ “اننا تضررنا من تشكيل حكومة موسعة وتسببت في بقائنا والاتحاد الوطني الكردستاني بمفردنا لان الاطراف الاخرى تركتنا في اوقات صعبة”.

وحول تشكيل الحكومة الجديدة قال تيفور؛ ان “اي طرف يرغب بالمشاركة في الحكومة الجديدة عليه ان يتعهد او يتم ابرام اتفاقية معه؛ للبقاء وبنفس طويل معنا في الازمات والصعوبات يتسمر مع شعبنا ولا يتركنا في منتصف الطريق”.

واضاف؛ اننا “نحتاج الى الاتحاد الوطني الكردستاني وبدونه لا نستطيع ادارة الحكومة بمفردنا لذلك نسعى للاتفاق مع الاتحاد الوطني الكردستاني”.

من جانبه قال حاكم قادر عضو الهيأة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ومسؤول مركز تنظيمات السليمانية للاتحاد الوطني؛ ان “الاتحاد الوطني مستعد للحوار والتباحث مع الحزب الديمقراطي من اجل تشكيل حكومة جديدة”؛ مشيرا الى ضرورة ان تكون حكومة خدمية وستكون المشاركة مؤثرة وفق اسس الشراكة الحقيقية بين الجانبين”.

ولفت الى ان “جميع الخلافات بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني يمكن حلها بالحوار والمباحثات”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة