السعودية ترصد مبلغاً مالياً بسفارتها في بغداد والسبب

سياسية 01/11/2018 1378
السعودية ترصد مبلغاً مالياً بسفارتها في بغداد والسبب
+ = -

دولية- كلكامش برس؛ أعلن العراق اليوم الخميس؛ أن السعودية رصدت مبلغا ماليا كبيرا لتشييد مجمع رياضي متكامل في العاصمة بغداد.

وذكر مصدر في وزارة الشباب والرياضة العراقية؛ ان “المملكة العربية السعودية رصدت مبلغ مليار ونصف المليار دولار؛ لبناء مدينة رياضية متكاملة جنوب بغداد”.

واشار الى ان “المدينة الرياضية سيتم بناءها قرب علوة الرشيد جنوب العاصمة كهدية من المملكة للرياضة العراقية”؛ لافتا الى ان “المبلغ موجود في السفارة السعودية ببغداد ولم يتبق سوى الإجراءات الإدارية للشروع ببناء المدينة الرياضية”.

وكان المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد محجوب؛ أكد في وقت سابق أن العلاقات مع السعودية تتحسن على مدار 14 عاما؛ بصدد تطوير العلاقات باتجاه فتح آفاق اقتصادية بين البلدين وخصوصا فيما يتعلق بموضوع الكهرباء والطاقة”.

ولفت الى ان “شهدت العلاقات العراقية السعودية خلال 14 عاما مضت تحسنا جيدا؛ خاصة بعد تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين العراق والسعودية والذي سيؤسس للعديد من المشاريع بين البلدين؛ من ضمنها إعادة فتح الخطوط الجوية بين البلدين؛ إضافة إلى فتح معبر جميمة وإنشاء المنطقة الحرة بين العراق والمملكة العربية السعودية”.

وبين “في الفترة الأخيرة بدأت تتراجع بعض الملفات العالقة بين البلدين “ونحن الآن بصدد تطوير العلاقات باتجاه فتح آفاق اقتصادية بين البلدين وخصوصا فيما يتعلق بموضوع الكهرباء والطاقة؛ إضافة إلى بعض الاستثمارات التي ستعمد المملكة على إنشائها في العراق بعد استلام الحكومة العراقية الجديدة مهامها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة