صحيفة تتحدث عن ترشيح الفياض للداخلية وتجعل سيرته تحت المجهر

سياسة 01/11/2018 865
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ تحدثت صحيفة عربية في تقرير لها؛ عن ترشيح رئيس حركة عطاء فالح الفياض لشغل حقيبة وزارة الداخلية.

وذكرت صحيفة الاخبار اللبنانية؛ ان “المرشح لوزارة الداخلية فالح الفيّاض؛ والذي رأس أكثر من جهاز أمني ومخابراتي عراقي إضافة إلى رئاسته لـهيأة الحشد الشعبي؛ اعتبر ترشيحه بمثابة مكافأةٍ له على انشقاقه عن زعيم تحالفه السابق النصر؛ بقيادة العبادي”.

واضافت “كما سجّل عليه نواب ومراقبون انعدام الكفاءة والإنجازات المخابراتية؛ خلال قيادته لأجهزة المخابرات في فترة مواجهة المجموعات المسلحة داعش؛ حيث حدثت جميع الفظاعات؛ والجرائم؛ والتفجيرات الإجرامية؛ والعمليات العسكرية الكبيرة في قلب العاصمة بغداد في عهده؛ ولم تحرز تلك الأجهزة أية نجاحات مخابراتية مهمة في مواجهة العصابات التكفيرية”.

ومن الظريف، بحسب الصحيفة؛ أن الفيّاض يذكر في سيرته الذاتية المنشورة على موقع (مستشارية الأمن الوطني) أنّه كان عضواً في (الجمعية التأسيسية) التي شكلها الاحتلال ما بين عامي 2004 و2005؛ بعد انتهاء دور مجلس الحكم؛ ولكن وبعد مراجعة قائمة أسماء أعضاء الجمعية، لم نجد اسمه بين الأسماء الستة وتسعين! فهل أصبحت المشاركة في عمل الهيئات التي أسستها قوات الاحتلال مأثرة يفتخر بها البعض لينال ما يصبو إليه من مناصب؟.

وكان مجلس النواب صوت في 24 من تشرين الاول الماضي على منح الثقة لـ 14 وزيراً فقط في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي فيما لم يصوت على الاخرين بسبب الخلافات التي ادارت حولهم ومن بينهم فالح الفياض.

وشهدت جلسة التصويت على الحكومة انسحابات ومشادات كلامية بسبب ترشيح الفياض لتولي حقيبة وزارة الداخلية بحسب مصادر امنية؛ فيما اكدت مصادر مطلعة بان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اخبر رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي باعتراضه على تولي الفياض للداخلية.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة