الكهرباء تستعد لـ “الحالة المتطرفة” وتحذر المواطنين

محلية 03/11/2018 162
الكهرباء تستعد لـ “الحالة المتطرفة” وتحذر المواطنين
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ استنفرت وزارة الكهرباء؛ اليوم السبت؛ استعداداً لحالة الطقس المتطرفة التي من المتوقع ان تشهدها العاصمة بغداد وعدد من المحافظات خلال الايام المقبلة.

وذكر بيان للوزارة؛ ان “وزير الكهرباء لؤي الخطيب وجه باستنفار ملاكات الوزارة في شركات التوزيع العامة للطاقة الكهربائية ببغداد والمحافظات؛ لإسناد دوائر وملاكات امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات استعداداً لحالة الطقس المتطرفة وتأثير المنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر وتركيا والذي سيتسبب بتساقط أمطار متوسطة وأحياناً غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية اليوم السبت والايام المقبلة على عموم مناطق البلاد”.

وشدد الوزير الخطيب؛ بحسب البيان؛ على “إعادة المغذيات التي من المحتمل توقفها نتيجة هطول الامطار؛ فضلاً عن استنفار الملاكات العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية ودوائر الانتاج”.

ولفت الى “منح الاولوية لتجهيز الطاقة الكهربائية الى محطات الصرف الصحي من اجل استيعاب كميات المياه التي قد تتجمع جراء الامطار التي ستشهدها العاصمة بغداد وعموم محافظات البلاد”.

ودعت الوزارة المواطنين الى “توخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية؛ واللجوء الى فرق الصيانة في حال حدوث عوارض فنية وقطوعات من اجل الحفاظ على حياتهم؛ والاتصال بأرقام الشكاوى للإخبار عن أي عارض فني بسبب هذه الظروف”.

وبين ان “ارقام الشكاوى لدوائر توزيع كهرباء الكرخ هو (١٥٧)؛ وتوزيع كهرباء الرصافة هو (١٥٨) وتوزيع كهرباء الصدر (١٠١٢)؛ ودوائر التوزيع في المحافظات هو (١٥٩)”.

وتابع؛ ان “الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية قد كثفت جهودها لمراقبة خطوط نقل الطاقة؛ والكشف عن الابراج من أجل تلافي أية حالة انفصال لأحد الخطوط فضلاً عن اصلاح العوارض الفنية في حال حدوثها”؛ مؤكداً أن “ملاكات انتاج الطاقة الكهربائية  ستبذل الجهود المتواصلة للحفاظ على محطات التوليد لضمان ديمومة عملها اثناء هطول الامطار”.

وكانت الهيأة العامة للنواء الجوية؛ دعت اليوم السبت؛ كافة الدوائر الخدمية والدوائر الأخرى الساندة في بغداد والمحافظات بأخذ الحيطة والحذر والاستعداد التام لحالة الطقس التي صنفتها “بالمتطرفة” حفاظاً على المواطنين وممتلكاتهم اضافة الى الممتلكات العامة.

يذكر ان؛ الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي؛ توقعت بتساقط امطار غزيرة في معظم انحاء البلاد؛ فيما ستشهد البصرة وبغداد والمنطقة الغربية الحصة الاكبر من هطول الامطار.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة