ضمن سعيه للحصول على وزارة الثقافة.. اللامي يلتقي الخزعلي

سلايدر 03/11/2018 746
ضمن سعيه للحصول على وزارة الثقافة.. اللامي يلتقي الخزعلي
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ التقى امين عام حركة العصائب قيس الخزعلي؛ اليوم السبت؛ نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

وذكر بيان لمكتب الخزعلي؛ “جرى خلال اللقاء تداول الوضع الثقافي والإعلامي على الساحة العراقية وإستعراض أهم مشاكل وهموم المثقف والصحفي العراقي وما عاناه في ظل الإهمال الحكومي السابق”.

وبين اللامي؛ بحسب البيان؛ “بعض مُعرقلات الحركة الثقافية والاعلامية والأدبية التي مر بها العراق في ظل الحكومات السابقة التي أهملت وبشكل كبير المثقف والصحفي والإعلامي العراقي”؛ معربا عن ثقته بـ (الخزعلي) في دعم إختيار الشخصية المناسبة لشغل هذا المنصب الحساس في وزارة الثقافة من أجل تطوير عمل الوزارة ومرفقاتها ومؤسساتها المهملة منذ عام 2003 ولحد الآن”.

من جانبه؛ كشف مصدر مطلع؛ ان نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يسعى للحصول على منصب وزارة الثقافة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

وكان مجلس النواب صوت في 24 من تشرين الاول الماضي؛ على 14 وزيراً “فقط” في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ فيما لم يصوت على الاخرين اثر خلافات دارت حول المرشحين بما في ذلك المرشح لوزارة الثقافة حسن كزار الربيعي.

يذكر ان؛ عضو الهيأة السياسية في التيار الصدري امير الكناني؛ اطلق في 30 من تشرين الاول الماضي؛ تصريحاً مثيراً حول تسلم العصائب لحقيبة وزارة الثقافة.

وقال الكناني بتصريح صحفي؛ “بما ان وزارة الثقافة من استحقاق تحالف البناء؛ اقترح ان يتم استبدالها بوزارة العدل التي ذهبت للأقليات؛ لان وضع البناء والعصائب تحديداً بقضية وزارة الثقافة محرج جدا”.

عازيا ذلك لان “فيها سينما ومسرح وفنون شعبية”؛ مضيفا “اعتقد ان تقاليد المرشح لشغل المنصب حسب معلوماتي تحرم الغناء والموسيقى!”.

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة