بالوثيقة.. الوزراء البعثيون في حكومة عبد المهدي

سلايدر 04/11/2018 1163
بالوثيقة.. الوزراء البعثيون في حكومة عبد المهدي
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشفت وثيقة منسوبة لهيأة المساءلة والعدالة – لم يتم التاكد منها بعد- عن خمسة أسماء بينهم وزراء ومرشحين في حكومة عادل عبد المهدي مشمولون بإجراءات الهيأة.
وتشير الوثيقة الى ان “كل من وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي ووزير الشباب والرياضة أحمد العبيدي، ووزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني” مشمولين في إجراءات المساءلة والعدالة (إجتثاث البعث سابقا).
وتنوه الوثيقة الى ان كل من وزيري الاتصالات والاعمار هما كانا بدرجة عضو فرقة في حزب البعث المنحل.
وتحفظت هيأة المساءلة والعدالة بحسب مصدر فيها عن ذكر لقب وزير الشباب بـ (العبيدي) بينما لقبه في الأصل هو (العاني).
ويواجه هذا الوزير (العاني) تهماً بالتورط في ارتكاب جريمة قتل في منطقة اللطيفية عام 2004، وانه كان يشغل منصب ما يسمى بـ”أمير في تنظيم القاعدة” آنذاك، وقال شقيق أحد الضحايا ان (العبيدي) متورط بقتل شقيقه في المنطقة الواقعة جنوبي العاصمة بغداد وان لقبه (العاني).
كما تشير الوثيقة الى، ان مرشحي وزارة الدفاع، الفريق الطيار فيصل فنر الجربا واللواء الركن هشام الدراجي هما أيضا ينتميان لحزب البعث المنحل.
وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، قد طالب في 31 من الشهر الماضي هيأة المساءلة والعدالة، بالتحقق من مرشحي رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للحكومة، ووزرائه.
وذكر الحلبوسي في الكتاب للمساءلة والعدالة “نرجو بيان موقف المرشحين للحقائب الوزارية بشكل مفصل ودقيق”.
وصوت مجلس النواب في 24 من الشهر الماضي، بالموافقة على منح الثقة لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي، و14 وزيرا في الكابينة الحكومية، قبل ان يرفع جلسته الى الثلاثاء المقبل للتصويت على باقي الكابينة الوزارية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة