بالوثيقة.. “بعثي” آخر مرشح بحكومة عبدالمهدي

سلايدر 04/11/2018 821
بالوثيقة.. “بعثي” آخر مرشح بحكومة عبدالمهدي
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ كشفت وثيقة حصلت عليها وكالة كلكامش برس؛ ان المرشح لشغل حقيبة وزارة الثقافة؛ حسن الربيعي سبق ان كان “بعثياً” بزمن النظام البائد.

وكشف مصدر مطلع؛ لـ كلكامش برس؛ ان “المرشح لوزارة الثقافة حسن الربيعي؛ كان ضابطا برتبة مقدم في الدفاع الجوي؛ وقد اخفى ذلك في سيرته الذاتية التي قدمها خلال ترشيحه لشغل حقيبة الوزارة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ليتستر على ماضيه البعثي”.

واكد المصدر؛ “بحسب الوثيقة فقد سبق للربيعي ان حصل على نوط الاستحقاق العالي لاشتراكه في ضرب الانتفاضة الشعبانية”.

وكان مجلس النواب صوت في 24 من تشرين الاول الماضي؛ على 14 وزيراً “فقط” في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ فيما لم يصوت على الاخرين اثر خلافات دارت حول المرشحين بما في ذلك المرشح لوزارة الثقافة حسن كزار الربيعي.

يذكر ان؛ عضو الهيأة السياسية في التيار الصدري امير الكناني؛ اطلق في 30 من تشرين الاول الماضي؛ تصريحاً مثيراً حول تسلم العصائب لحقيبة وزارة الثقافة.

وقال الكناني بتصريح صحفي؛ “بما ان وزارة الثقافة من استحقاق تحالف البناء؛ اقترح ان يتم استبدالها بوزارة العدل التي ذهبت للأقليات؛ لان وضع البناء والعصائب تحديداً بقضية وزارة الثقافة محرج جدا”.

عازيا ذلك لان “فيها سينما ومسرح وفنون شعبية”؛ مضيفا “اعتقد ان تقاليد المرشح لشغل المنصب حسب معلوماتي تحرم الغناء والموسيقى!”.

يشار الى ان؛ وثيقة صادرة من هيأة المساءلة والعدالة (إجتثاث البعث سابقاً) كشف عن وجود أحد وزراء حكومة رئيس مجلس الوزراء الجديد عادل عبد المهدي؛ قد شغل منصباً قيادياً في حزب البعث المنحل بدرجة (عضو فرقة)، وهو (نعيم ثجيل خريبط الربيعي) (وزير الاتصالات الجديد).

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة