بينها بغداد.. توقعات باستمرار الامطار وغزارتها بهذه المناطق

كل الأخبار 04/11/2018 872
بينها بغداد.. توقعات باستمرار الامطار وغزارتها بهذه المناطق
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع المتنبئ الجوي صادق عطية؛ اليوم الاحد؛ ان تستمر الامطار في مناطق متفرقة من البلاد؛ لافتا الى انها ستزداد غزارة الامطار في مدن وسط البلاد والفرات الاوسط ومنها العاصمة بغداد.

وقال عطية في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ ان “نماذج الطقس تشير الى استمرار فرص هطول الأمطار؛ على مناطق متفرقة من جنوب البلاد بعد ان تتوقف لفترة قصيرة هذه الليلة حيث يلاحظ صفاء الاجواء في عدد من الاماكن كالبادية الجنوبية وذي قار والنجف”؛ مستدركا “ولكن الامطار ستعاود الهطول على مناطق عديدة من الجنوب في وقت متأخر الليلة او فجر يوم غد وخصوصا مدينة البصرة”.

واضاف “كذلك من المتوقع استمرار هطول الامطار في مدن شمال البلاد كافة وتكون في الغالب امطار مستمرة خفيفة تميل للاعتدال على فترات كذلك الحال مع مدينة الانبار غرب البلاد”.

وتابع “اما مدن الوسط والفرات الاوسط فالأمطار خفيفة متقطعة هذه الليلة ومنها العاصمة بغداد مع العلم ان مناطق عديدة من مدن الوسط ربما لن تهطل فيها امطار هذه الليلة”.

وفيما يتعلق بطقس يوم غد؛ ان “تستمر فرص هطول الامطار في كافة مدن الشمال ومناطق متفرقة من مدن الوسط ومنها العاصمة بغداد كذلك مناطق متفرقة من مدن الجنوب ومنها البصرة؛ وايضا شمال شرق الانبار”؛ مبينا “لا نتوقع غزارة خلال الصباح وتكون الامطار عموما خفيفة خلال ساعات الصباح”.

وبين “خلال ساعات النهار يكون هطول الامطار متفاوت ما بين منطقة واخرى والامطار لا تستمر في منطقة خلال اليوم بالكامل بل فترات من المطر والتوقف (عدا استمرارها في مدن الشمال عكس التوقعات تماما)”؛ مشيرا الى انه “خلال الساعات الاولى من الليل من المتوقع ان تزداد غزارة الامطار في مدن وسط البلاد والفرات الاوسط ومنها العاصمة بغداد”.

ولفت الى ان “الامطار ستتوقف في المنطقة الغربية تقريبا خلال اليل الاثنين تتبعها مناطق عديدة خلال فجر الثلاثاء حيث تتوقف فرص الامطار في النجف الاشرف وبابل وكربلاء وبابل عدا هطول محلي متفرق في بعض الاماكن”.

 

شاركنا الخبر
الأكثر مشاهدة