العراق يعزز أمن حقوله النفطية مع بدء العقوبات الامريكية على ايران

امنية 05/11/2018 141
FILE PHOTO: A general view shows the al-Shuaiba oil refinery in southwest Basra, Iraq April 20, 2017. REUTERS/Essam Al-Sudani /File Photo
+ = -

أمنية- كلكامش برس، أعلن قائد عسكري رفيع، ان العراق بدء تعزيز أمن المنشآت النفطية في محافظة البصرة، التي تعتبر الشريان الرئيس لصادرات الخام في البلاد، وذلك تزامناً مع دخول العقوبات الامريكية الاقتصادية على ايران، حيز التنفيذ اليوم الأثنين.
ونقل بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة كلكامش برس، نسخة منه، أن قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال زار حقل مجنون النفطي للاطلاع على الواقع الامني واهم الاجراءات المتخذة لحماية الحقل الذي يعد من أكبر وأضخم الحقول النفطية في العراق ولقاءه الآمرين والضباط والمسؤولين الأمنيين في الحقل.
وأكد قائد عمليات البصرة، ان “قيادة العمليات قطعت شوطاً كبيراً بتعزيز قدراتها الأمنية الخاصة بحماية الشركات والمنشأة النفطية خصوصاً في مجال تأمين الطرق ونصب السيطرات في الأماكن المهمة والحيوية وتأمين حركة الأرتال التابعة الى تلك الشركات، وان الحكومة العراقية تولي إهتماماً كبيراً بالثروة النفطية باعتبارها المورد الرئيسي للاقتصاد العراقي”.
كما وعد قائد العمليات “بتقديم كافة انواع الدعم الامني للحقول النفطية” مشيراً الى “استخدام الطرق الحديثة لحماية القطاع النفطي من قبل الشركات خصوصاً الانابيب التي تمتد لمسافات طويلة وبعيدة وفي الاراضي الوعرة ومراقبتها عبر الطائرات المسيرة بالتنسيق مع القوات الامنية والوكالات الاستخبارية العاملة ضمن القاطع النفطي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة